21 أكتوبر 2021 10:45 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

اتهمات حول إخفاء بريطانيا وجود فيروس كورونا الهندي على شعبها .. تفاصيل

النهار

كشفت صحيفة "صنداي تايمز" أن الوزراء البريطانيون ابلغوا بوصول نوع فيروس كورونا التاجي الهندي إلى بريطانيا قبل أسبوعين من اعلانه على الشعب البريطاني.

وفقًا لصحيفة صنداي تايمز، ابلغت الحكومة بوجود المتغير في بريطانيا في 1 أبريل ولكن لم يتم الإدلاء بأي بيان رسمي حتى 15 أبريل. لم يتم وضع الهند أيضًا على "القائمة الحمراء" للدول المحظورة حتى 23 أبريل ، مما يعني أنه لمدة ثمانية أيام أخرى سمح للمسافرين الذين يحتمل إصابتهم بدخول المملكة المتحدة.

على النقيض من ذلك ، فرض حظر سفر على جنوب إفريقيا في ديسمبر الماضي في غضون يومين فقط من اكتشاف المسؤولين أن السلالة المعدية من ذلك البلد قد دخلت بريطانيا.

واوضحت الصحيفة إن السلالة الهندية B.1.617.2 سريعة الانتشار هي الآن وراء ما يصل إلى ثلاثة أرباع جميع الحالات في المملكة المتحدة ، وقد تم العثور عليها في أكثر من 250 من أكثر من 300 سلطة في إنجلترا.

بحلول أواخر مارس ، كانت سلالة الفيروس الهندية تتنشر بسرعة في جميع أنحاء الهند ، حيث حذر مسؤولو الصحة في البلاد من أن السلالة شديدة العدوى .

أشارت التقارير إلى أن فرض قيود حدودية على المسافرين من الهند ربما يكون قد تأخر للحفاظ على علاقات جيدة مع الهند قبل إجراء محادثات التجارة الرئيسية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. قيل أيضا أن هناك مخاوف من أن الهند قد تمنع إرسال إمدادات اللقاح من مصانعها إلى المملكة المتحدة إذا وضعت الحكومة البلاد على القائمة الحمراء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري