الجمعة 29 مارس 2024 08:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

280 ألف جرعة من اللقاح الصيني ”سينوفارم” من بكين لموريتانيا

تسلمت الحكومة الموريتانية اليوم السبت الدفعة الثانية من اللقاح الصيني "سينوفارم" المضاد لفيروس كوفيد 19 .


وجاء تسليم الدفعة خلال احتفالية في نواكشوط حضرها وزيرا الدفاع والصحة الموريتانيين والسفير الصيني في نواكشوط السيد لي بايجون.

وقال الدكتور سيدي ولد الزحاف وزير الصحة الموريتاني إن الدفعة المكونة من 280 ألف جرعة في إطار العلاقات الموريتانية الصينية القوية لمساعدة البلد على اجتياز الجائحة والتخفيف من حالات الإصابة والوفيات هدية من جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف أن من بينها 80 ألفا في إطار التعاون بين الجيشين الصيني والموريتاني، مقدما الشكر للحكومة والجيش الصينيين على الهبة والتعاون المثالي بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن هذه الدفعة هي الثانية من نوعها، حيث تم تسليم دفعة أولى من قبل تتكون من 50 ألف جرعة، الشيء الذي سيضمن استمرارية عملية التلقيح ضد الجائحة، داعيا المواطنين الموريتانيين إلى الإقبال على التلقيح لإلزامية الوصول إلى مستويات عالية من تغطية اللقاح، حتى يتسنى للبلد الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي في ظروف الجائحة.

وبدوره عبر السفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا، لي بايجون عن سعادته بمشاركة وزيري الدفاع الوطني والصحة في حفل تقديم هذه الكمية من الدفعة الثانية من اللقاح الصيني.

وأضاف أن هذه الدفعة، تنضاف إلى 50 ألف جرعة من اللقاح تم تسليمها سابقا، مبينا أن اللقاح يمثل جانبا من التعاون الموريتاني الصيني.

وذكر بأن الحكومة الصينية قدمت لموريتانيا منذ ظهور الوباء مساعدات طبية شملت أجهزة تنفس وملابس ومعدات طبية، مشيرا إلى أن هذا العمل يؤكد عزم قائدي البلدين على تعزيز التعاون بين موريتانيا والصين ومثالا للتعاون بين الحكومتين والجيشين.

وأعرب عن عزم الصين مواصلة دعمها لموريتانيا وخاصة في مواجة كوفيد-19.