4 أغسطس 2021 09:37 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ميلان يكمل إجراءات التعاقد مع ميك ماينان حارس مرمى ليل

النهار

أكمل نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، إجراءات التعاقد مع ميك ماينان، حارس مرمى فريق ليل، المتوج هذا الموسم ببطولة الدوري الفرنسي، وذلك قبل رحيل حارسه الحالي جيانلويجي دوناروما.


وقع ماينان، الذي خاض مباراة دولية وحيدة، ولعب دورا رئيسيا في حصول ليل على اللقب هذا الموسم، عقدا لمدة خمس سنوات في ملعب (سان سيرو) مقابل 15 مليون يورو.

حافظ ماينان على نظافة شباكه في 21 مباراة بالدوري الفرنسي من إجمالي 38 مباراة – متفوقا بفارق بسبع مباريات على أقرب ملاحقيه الكوستاريكي كيلور نافاس، و بنوا كوستيل، حارسي باريس سان جيرمان وبوردو على الترتيب.

وشارك ماينان في 180 مباراة على مدار ستة مواسم مع ليل، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى بالدوري الفرنسي في موسم 2018 - 2019.

أعلن ميلان على موقعه الألكتروني الرسمي اليوم الخميس عن وصول ماينان، الذي انضم لقائمة منتخب فرنسا في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بعد ظهوره لأول مرة في أكتوبر الماضي.

ويأتي التعاقد مع ماينان بعد يوم واحد من تأكيد باولو مالديني، المدير النادي بأن دوناروما، الحارس الأساسي لميلان حاليا، سيرحل عن الفريق الشهر المقبل، بنهاية عقده مع الفريق بعد رفضه البنود الجديدة.

وارتبط دوناروما بالانتقال ليوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الانتقالات الصيفية القادمة، علما بأنه انضم للفريق الأول لميلان عام 2013، وشارك بشكل منتظم معه خلال المواسم الستة الأخيرة.

وحافظ دوناروما /22 عاما/ على نظافة شباكه في 14 مباراة بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ليساهم في احتلال ميلان المركز الثاني بترتيب البطولة، وهو المركز الأفضل للفريق اللومباردي منذ موسم 2011 / 2012، عندما تواجد في المركز ذاته.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري