20 سبتمبر 2021 07:41 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

شباب ورياضة الشرقية: تنفذ البرنامج التدريبي لتنمية المهارات الكشفية لأعضاء الجوالة والجوالات بمركز شباب ناصر بالزقازيق

النهار

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب . على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم بإعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن ولشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

أشاد محافظ الشرقية بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من مبادرات وأنشطة وفاعليات متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا بهدف الوصول إلى الشباب وبناء شخصية متكاملة لهم تمكنهم من الإندماج بالمجتمع والإعتماد على أنفسهم.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت الإدارة العامة للشباب بالمديرية بالتعاون مع الإدارة العامة للبرامج الكشفية والتطوعية بالوزارة بتنفيذ البرنامج التدريبي لتنمية المهارات الكشفية لأعضاء الجوالة والجوالات وذلك بمركز شباب ناصر بمدينة الزقازيق.

أوضح وكيل وزاره الشباب والرياضة أن الهدف من تنفيذ البرنامج التدريبي هو تنمية معارف ومهارات وإتجاهات أعضاء الجوالة والجوالات بالوحدات الكشفية، وخلق بيئة تفاعلية ليكونوا قادرين على تطبيق التقاليد الكشفية وممارسة الفنون والمهارات الكشفية بكفاءة وتوظيف البرنامج الكشفي المتكامل في الوحدة وفهم أساليب وأسس الإتصال الفعال وإدارة إجتماعات الوحدة الكشفية، وكيفية تنظيم مخيم اليوم الكامل وتنمية الموارد الكشفية وربط الحركة بالدور التربوي في تنشئة الشباب والفتيات ليكونوا أجيال صالحة لبناء وخدمة الوطن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري