29 مايو 2022 11:38 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

المتحف القومي للحضارة يستقبل نواب تنسيقية الأحزاب وعدد من السياسيين وأسرهم

 المتحف القومى للحضارة المصرية
المتحف القومى للحضارة المصرية

استقبل المتحف القومي للحضارة، وفدا من أعضاء نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعائلاتهم، وذلك في جو أسري اجتماعى لرؤية حضارة مصر فى ثوبها الجديد.

كما يتوافد آلاف الزوار المصريين والعرب والأجانب يوميا على المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط لزيارته والتعرف على الحضارة المصرية والمومياوات الملكية.

وضم وفد التنسيقية كل من النائب عمرو يونس، والنائبة رشا أبو شقرة، والنائبة أميرة صابر، والنائب نادر مصطفى، والنائب محمد تيسير مطر، والنائب أحمد فتحى، والنائبة أميرة العادلى، والنائب أحمد رمزى، والنائبة منال هلال، والنائبة رشا كليب، والنائب طارق الخولى، والنائبة نشوى الشريف، والنائب أحمد زيدان، والنائبة مرثا محروس، والنائب أحمد مقلد، والنائب محمد إسماعيل، أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

‏وقال الدكتور أحمد غنيم المدير التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، إن أعضاء الوفد أبدوا إعجابهم بقاعة المومياوات الملكية وما تحتويه من كنوز تؤرخ الحضارة المصرية فى أزهى عصورها وتبرز إبداعات المصرى القديم.

وأضاف، في بيان إعلامي، أن متحف الحضارة سيقدم لكل زواره عناصر المتعة والترفيه والوعى الحضارى لما يتمتع به من رونق وجمال وسط منطقة مجمع الأديان، إلى جانب الطابع المعمارى الذى يبهر الزائرين، كما أن فكرة المتحف تقوم على بناء جسور الثقافة للتعرف على حضارات مصر المختلفة.

وطالب بضرورة تشجيع كل المصريين على بث روح الوطنية وزيارة المتاحف ومعالم مصر المضيئة مع أولادهم لتربية جيل يفخر بمصريته، حيث تعد مصر هى الأولى من نوعها والتى سبقت شعوب العالم فى تلك الحضارات

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري