19 سبتمبر 2021 12:24 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

علاج ألم الضرس بالثوم

النهار

علاج ألم الضرس بالثوم من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعدك في التخلص من الألم ، ويمكن أن تحدث آلام الأسنان لعدد من الأسباب ، بما في ذلك التجاويف أو اللثة الملتهبة أو تسوس الأسنان أو صرير الأسنان أو تنظيف الأسنان بالخيط بشدة، و بغض النظر عن السبب فإن آلام الضرس غير مريح ويحتاج إلى علاج سريع.

أكد موقع healthline ، يعد الأليسين أحد أكثر المركبات شهرة في الثوم ، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في قتل بعض البكتيريا المرتبطة بآلام الضرس، يوجد الأليسين في الثوم الطازج بعد سحقه أو تقطيعه.

الثوم جزء صحي من النظام الغذائي وقد يساعد بشكل مؤقت في تخفيف ألم الضرس ، ومع ذلك قبل أن تجرب هذا في المنزل ، كن على دراية بالآثار الجانبية المحتملة لتناول الثوم النيء ، مثل: رائحة الفم الكريهة، رائحة الجسم، معده مضطربه، حرقة من المعدة، حرقان في الفم، حمض ارتجاع، رد فعل تحسسي.


علاج الضرس الملتهب في البيت


يمكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية في المنزل على علاج الضرس الملتهب في البيت وتساعد على منع تفاقم التهابات الأسنان.


هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للمساعدة في السيطرة على الألم الضرس والمساعدة في منع العدوى من التفاقم أو الانتشار أثناء انتظار زوال العدوى، لن تعمل كل هذه العلاجات مع كل شخص ، ولكن تجلب لك بعض الراحة وفقا لموقع guardiandirect..

- المياه المالحة
من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في علاج الضرس الملتهب ومحاولة وقف انتشار العدوى هي شطف فمك بمحلول ماء مالح دافئ، سيقتل المضمضة بالماء المالح بعض البكتيريا في فمك، يمكنك استخدام ملح الطعام العادي وماء الصنبور الدافئ لعمل شطف أساسي بالمياه المالحة، فقط أضف حوالي نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب صغير من الماء الدافئ وقلبه، اشطف فمك لمدة دقيقتين وقم بمضمض المحلول جيدًا حول فمك ثم ابصقه.

- صودا الخبز
يساعد شطف فمك بمحلول من صودا الخبز والماء الدافئ على تقليل كمية البلاك في فمك ويساعد على تخفيف الألم، إذا كان لديك خراج على جانب سنك أو في لثتك ، يمكنك صنع عجينة من صودا الخبز والماء وتطبيقها مباشرة على أسنانك أو لثتك بدلاً من الشطف، إذا كانت العدوى في أسنانك في جزء آخر من السن فاستخدم الشطف.

- الزيوت العطرية
هناك العديد من الزيوت العطرية المختلفة التي ثبت نجاحها في علاج أي عدد من مشاكل الأسنان بما في ذلك العدوى مثل:
النفط توابل
زيت الزعتر
زيت القرنفل
زيت شجرة الشاي
زيت اللافندر

- شاي الاعشاب
شاي الأعشاب هو علاج منزلي آخر تم اختباره عبر الزمن للعديد من الأمراض المختلفة، يمكنك صنع شاي الأعشاب الخاص بك عن طريق شراء أوراق وسيقان أعشاب مختلفة ونقعها ببساطة في الماء الساخن لتحضير الشاي. ومع ذلك ، تعد الحلبة شاي شهير للمساعدة في تخفيف أعراض التهابات الأسنان، تم توثيق أن للحلبة خصائص طبية على الرغم من عدم إجراء أبحاث كافية لإثبات أن هذه الخصائص مفيدة لعلاج عدوى الأسنان في المنزل.


علاج ألم عصب الأسنان بالبيت

تعمل العديد من العلاجات المنزلية على علاج ألم عصب الأسنان بالبيت ، أو قتل البكتيريا الضارة أو تعمل كعامل تخدير في المشكلات البسيطة، يمكن الوقاية من معظم هذه الأنواع من آلام الأسنان عن طريق التنظيف المنتظم بالخيط ، والتنظيف بالفرشاة بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد ، والانتقال إلى تنظيف الأسنان لمدة 6 أشهر.

هذه النصائح ليست علاجًا كاملًا لألم الأسنان الذي يسبب لك ألمًا شديدًا، يمكن أن يتطور تسوس الأسنان إلى العصب ، مما يخلق حساسية تجاه الحرارة والباردة ، وإذا تركت دون علاج يمكن أن تتحول إلى ألم أو إحساس بالخفقان، إذا كنت تعاني من ألم عصب الأسنان ، فستحتاج إلى علاج على الفور وفقا لما نشره موقع stpetedentist.

-الثلج
يمكن أن يساعد وضع الثلج على منطقة السن المؤلمة في تخدير الألم، يمكنك تجربة إصدارات مختلفة من هذه التقنية، مثل لف بعض الثلج في منشفة وضعها على المنطقة المصابة، احتفظ بالضغط في مكانه لمدة 15 دقيقة في كل مرة، يمكنك أيضًا محاولة الاحتفاظ بالماء المثلج في فمك لعدة ثوانٍ في كل مرة ومع ذلك ، لا تعض الثلج ، لأنه قد يكسر أسنانك.

- ارفع رأسك
على الرغم من صعوبة النوم عندما تكون مصابًا بألم في الأسنان ، إلا أن الاستلقاء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الألم لأن ضغط الدم على رأسك يزداد عندما تكون في وضع مسطح، عند الذهاب للنوم ، حاول أن تسند رأسك بالوسائد أو تنام في وضع مستقيم على كرسي ، إن أمكن.

- أكياس الشاي
يمكنك وضع كيس شاي بارد أو دافئ على أسنانك، في حالة وضع كيس شاي مستعمل تأكد من أنه يبرد حتى لا يكون ساخنًا ولكنه لا يزال دافئًا، إذا كنت تفضل الخيار البارد ، فحاول وضع كيس شاي مستعمل في الفريزر لبضع دقائق ، ثم ضعه على أسنانك.

قد يكون شاي النعناع مفيدًا بشكل خاص لآلام الأسنان بسبب خصائصه المقاومة للبكتيريا، ومع ذلك يمكن أن يتسبب الشاي في تلطيخ أسنانك ، لذلك لا تستخدم هذه الطريقة كثيرًا.

- الثوم
بالإضافة إلى محاربة البكتيريا ، يعتبر الثوم أيضًا مسكنًا للآلام، يمكنك صنع معجون من الثوم المطحون يمكنك وضعه على أسنانك، كما يمكنك أيضًا مضغ قطعة من فص الثوم الطازج أو نقع كرة قطنية في زيت الثوم ووضعها على أسنانك.

- خلاصة الفانيليا
يمكن أن تساعد الفانيليا أيضًا في تخدير الألم الناجم عن وجع الأسنان، جرب وضع كمية صغيرة على إصبعك أو قطعة قطن وتطبيقها على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

- القرنفل
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام هذه التوابل لعلاج وجع أسنانك، بما أن القرنفل مطهر ، فهو مفيد لتقليل الالتهاب والألم، يمكنك وضع زيت القرنفل على كرة قطنية ووضعها على المنطقة المؤلمة أو وضع قطرة من الزيت مباشرة على أسنانك، بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع قطرة من زيت القرنفل في كوب من الماء واستخدامها كغسول للفم.

-أوراق الجوافة
أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في تهدئة الأسنان المؤلمة، يمكنك استخدام الأوراق لصنع الشاي الذي تسمح له بالتبريد واستخدامه كشطف أو ببساطة مضغ الأوراق للحصول على بعض الراحة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري