الجمعة 19 أبريل 2024 06:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها يسرا تعتذر عن حضور جنازة صلاح السعدني لهذا السبب مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء اعتقال مقتحم القنصلية الإيرانية بباريس وهو نفسه اشعل النار فيها العام الماضي هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ ”الصحة” توضح كيفية الوقاية من الإمساك بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة

المحافظات

محافظ الشرقية : تنفذ أهداف الخطة الإستراتيجية لمكافحة الفساد..تقديم ٢٦ ألف و١٦٤ طلب من المواطنين

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن المحافظة بكافة أجهزتها عازمة علي استرداد حقوق الدولة من خلال وضع خطة إستراتيجية لمكافحة الفساد و إعداد دليل السياسات والإجراءات وعرض مؤشرات لقياس الأداء للتعرف على مدى رضا المواطن عن الخدمة المقدمة له مؤكداً أن الدولة حريصة علي تصحيح كافة الأوضاع الخاطئة.

أوضح المحافظ أن الخطة التي وضعتها المحافظة في مكافحة الفساد شملت جميع القطاعات ومنها قطاع إسترداد الأراضي الزراعية و أملاك الدولة مؤكداً أنه لن يفرط فى شبر واحد من الأراضي وسيتم محاسبة المتعديين بكل حزم وقوة تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

أكد المحافظ أن عدد طلبات تقنين أراضي الدولة المقدمة من المواطنين بلغت ٢٦ ألف و١٦٤ طلب تضمن ١٦ ألف و٣٥٢ طلب خاص بأراضي البناء بإجمالي مساحة ٤ مليون و٧٠٧ ألف و٨٣١ متر مربع و٩٨١٢ طلب خاص بالأراضي الزراعية بإجمالي مساحة ٥٣ ألف و١٢٧ فدان .

وأضاف محافظ الشرقية أن عدد العقود التي تم تحريرها ٤١٧٠ عقد تضمن ٣٢٦١ عقد مباني بإجمالي مساحة ٦١٤ ألف و٨٧٨ متر مربع و ٩٠٨ عقد أراضي زراعية بإجمالي مساحة ٣ ألاف و٤٨ فدان.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ تسابقت مراكز ومدن المحافظة في تحقيق أعلي نسبة معدلات في إجراء المعاينات والإنتهاء من إبرام العقود النهائية حيث جاء مركز الحسينية في المركز الأول بإجمالي عدد معاينات ٣٠٦٦ طلب يليه في المركز الثاني مركز فاقوس بإجمالي عدد معاينات ٢٤٦٩ طلب ويليه في المركز الثالث مركز أبو حماد بإجمالي عدد معاينات ١٢٥٦ طلب يليه في المركز الرابع مركز بلبيس بإجمالي عدد معاينات ١١٦١ طلب ويليه في المركز الخامس مركز كفر صقر بإجمالي عدد معاينات ١٠٢٠ طلب.