الجمعة 19 أبريل 2024 01:06 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تحرير محاضر للمحلات المخالفة لقرار الغلق  بالدقهلية 

شهدت محافظة الدقهلية حملات للجان المرور بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة للتأكد من إلتزام المحلات والمقاهي والكافتيريات بقرار الغلق المشار إليه بداية من التاسعة مساء وحتي السادسة صباحا وذلك لمدة أسبوعين حيث تتم متابعة تنفيذه منذ يوم الخميس الماضي وذلك حرصا علي سلامة وصحة وحياة المواطنين..
هذا وقد أوضحت تقارير المرور بنطاق عدد من الوحدات المحلية بالمحافظة أنه تم مصادرة عدد من الشيش والكراسي بالمقاهي الغير ملتزمة وتحرير محاضر لبعض المحلات المخالفة لقرار الغلق في الموعد المقرر إضافة لتحرير محاضر لعدد من المواطنين الغير ملتزمين بارتداء الكمامة في المواصلات العامة والميكروباص.
هذا وتباشر لجان الوحدات المحلية أعمالها يوميا منذ بدء تنفيذ القرار وقد تابع" مختار" الجهود التي بذلتها لجان الأحياء والمدن والمراكز وذلك في كل من نطاق الوحدات المحلية بمراكز ومدن أجا وميت سلسيل والمنزلة والجمالية وتمي الامديد والمطرية ودكرنس، وأحياء شرق وغرب المنصورة ..
وأوضح جميع رؤساء الوحدات المحلية أن أعمال اللجان مستمرة يوميا للتأكد من الإلتزام بمواعيد الغلق المحددة وإتخاذ الإجراء القانونية تجاه المخالفين.
هذا وقد شدد " مختار" على ضرورة إلتزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحدده لفتح وغلق المحال التجارية حتي لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين، مضيفا" أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.