3 أغسطس 2021 04:10 24 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

تعرف على مواعيد تشغيل المترو خلال العيد

النهار

انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، من اعتماد جدول تشغيل قطارات المترو خلال أيام عيد الفطر المبارك، من خلال الاتفاق على جدول للتناوب بين العمال في كافة القطاعات.
وتم الاتفاق على تواجد 40 % من طاقة عمال ورش المترو في اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، وتقسيم باقي العمال على اليومين الثاني والثالث للعيد.


وفى قطاع التشغيل تم تحديد نسب الطاقة للسائقين والصرافين والعمال الفنين على الخطوط الثلاث لضمان سلامة تشغيل المترو وضمان تواجد طاقة مناسبة للعمل.على صعيد آخر قررت شركة المترو استمرار العمل بجداول الحركة الخاصة بشهر رمضان الكريم حتى نهاية عيد الفطر المبارك، على أن يغلق المترو في تمام الثانية صباحا ويتحرك آخر قطار من أخر من محطة حلوان في الساعة الواحدة إلا ربع على أن يصلح لمحطة المرج في الثانية صباحا وهو آخر موعد لتشغيل المترو.

وكانت إدارة المترو عدلت مواعيد تشغيل المترو بداية من أول رمضان ليبدأ تشغيل المترو ففي السادسة إلا ربع صباحا وينتهي في الثانية بعد منتصف الليل.على صعيد آخر قامت إدارة المترو انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، من التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتنفيذ مشروع متكامل للرقابة على كافة القطارات من الداخل والخارج بكاميرات المراقبة.

وقامت إدارة المترو بمراجعة المواقع التي لا تشملها الرقابة بالكاميرات على أن يتم تعميم الكاميرات على كافة مواقع مترو الأنفاق.

وقال مصدر مسؤول بشرطة النقل إن الشرطة تدرس بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق، زرع كاميرات مراقبة سرية داخل قطارات المترو، على أن يبدأ تنفيذ المشروع بالخط الأول «المرج، حلوان».


وأكد المصدر أن الكاميرات المقرر زرعها تستهدف كشف حالات التحرش والسرقات داخل القطارات للحد منها.

وأكد أن معظم القطارات الكوري الحديثة بها كاميرات داخلية ولكن القطارات القديمة على الخط الأول هي التي تفتقر للكاميرات وسيتم تركيب كاميرات بها خلال الفترة المقبلة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري