الجمعة 29 مارس 2024 04:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

المرأة والبيت

تعرف على علاج مرض الذئبة الحمراء

يصادف اليوم 10 مايو اليوم العالمي لمرض الذئبة الحمراء و تعد أحد أمراض المناعة الذاتية، لا يزال السبب الدقيق غير معروف ويمكن أن تختلف الشدة من شخص لآخر، لأن السبب لا يزال غير معروف لا يزال العلاج صعبًا، ومازال البحث مستمر لتطوير خيارات علاج أفضل.

أكد موقع healthline، أن لا يوجد علاج لمرض الذئبة الحمراء، ولكن الهدف من العلاج هو تخفيف الأعراض، يمكن أن يختلف العلاج تبعًا لمدى شدة الأعراض وأي أجزاء من الجسم تؤثر على مرض الذئبة الحمراء.

قد تشمل علاجات مرض الذئبة الحمراء


-الأدوية المضادة للالتهابات لآلام المفاصل وتيبسها ، مثل هذه الخيارات المتاحة عبر الإنترنت
-كريمات الستيرويد للطفح الجلدي
-الستيرويدات القشرية لتقليل الاستجابة المناعية
-الأدوية المضادة للملاريا لمشاكل الجلد والمفاصل
-الأدوية المعدلة للمرض أو عوامل الجهاز المناعي المستهدفة للحالات الأكثر شدة

تحدث مع طبيبك عن نظامك الغذائي وعادات أسلوب حياتك، قد يوصي طبيبك بتناول بعض الأطعمة أو تجنبها وتقليل التوتر لتقليل احتمالية ظهور الأعراض، قد تحتاج إلى إجراء فحوصات لمرض هشاشة العظام لأن الستيرويدات يمكن أن ترقق عظامك، قد يوصي طبيبك أيضًا بالرعاية الوقائية مثل التطعيمات الآمنة للأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية وفحوصات القلب .

المضاعفات طويلة الأمد لمرض الذئبة الحمراء


بمرور الوقت يمكن أن يتلف مرض الذئبة الحمراء أو يسبب مضاعفات في الأنظمة في جميع أنحاء الجسم، قد تشمل المضاعفات المحتملة ما يلي:

جلطات الدم والتهاب الأوعية الدموية أو التهاب الأوعية الدموية
التهاب القلب أو التهاب التامور
نوبة قلبية
سكتة دماغية
تغييرات الذاكرة
التغييرات السلوكية
النوبات
التهاب أنسجة الرئة وبطانة الرئة أو التهاب الجنبة
التهاب الكلى
انخفاض وظائف الكلى
فشل كلوي

يمكن أن يكون لمرض الذئبة الحمراء آثار سلبية خطيرة على جسمك أثناء الحمل، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات الحمل وحتى الإجهاض، تحدث مع طبيبك حول طرق تقليل مخاطر حدوث مضاعفات.