5 ديسمبر 2021 13:37 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي.. اليوم.. العرض الثاني لفيلم ”قلب الغابة المظلم” بمهرجان القاهرة السينمائيضمن القسم الرسمي خارج المسابقة.. اليوم.. العرض الثاني لفيلم ”هيا هيا” بمهرجان القاهرة السينمائي الدولياليوم.. العرض الثاني لـ فيلم ”جسد ضئيل” بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليغدا ..انعقاد الدورة ال37 لمجلس وزراء العدل العرب برئاسة الجزائرالسعودية: أكثر من 200 سلم و 18 مصعداً كهربائيا لخدمة المصلين والمعتمرين بالمسجد الحرامصندوق لرعاية المسنين تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء .. اعرف التفاصيل4 تطبيقات يجيز القانون للشركات الراغبة بمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية استخدامهاتعرف على تشكيل لجنة السياسة النقدية وفقا لقانون البنك المركزىكيف نظمت لائحة ”العمل الأهلي” حصول الجمعيات على التبرعات؟.. اعرف الخطواتالقانون ينظم آليات تظلم ”المشروعات الصغيرة” حال صدور قرار بالغلق.. اعرف كيفعضو بـ”القومى للمرأة”: دستور 2014 أتاح لذوى الهمم فرصة حقيقية لتحقيق طموحاتهمتعرف على آلية تحديد الضرائب المستحقة على المشروعات متناهية الصغر
فن

”الطاووس” يتصدر محرك البحث جوجل وإشادات بـ”رؤوف عبد العزيز”

النهار

أثارت الحلقة الـ 26 من مسلسل "الطاووس" ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وكذلك مؤشر البحث جوجل، وذلك في ظل تصاعد الأحداث بشكل مثير ومشوق للغاية، والتي كانت بدايتها مع تقرب "حماد" الشخصية التي يقدمها الفنان مهند حسني في التقرب من المولى عز وجل، مرورا بفضح الإعلامية ليلي نصار، الشخصية التي تقدمها الفنانة رانيا محمود ياسين، لابنها" منزلاوي"، الشخصية التي يلعبها أحمد إمام، بإذاعة تقرير مصور على الهواء لأبنها وهو يبيع المخدرات، الأمر الذي انتهى في نهاية الحلقة بقيامه بالانتحار محروقا .


وفور انتهاء الحلقة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، مشيدن بجميع فريق عمل المسلسل، والمخرج رؤوف عبد العزيز.

واستطاع المخرج رؤوف عبد العزيز، أن يقدم كل عناصر الجذب والتشويق التي يرغب فيها الجمهور بخلاف التأكيد على القيم الأخلاقية الراسخة لدى المشاهد المصري من خلال خطوط درامية قوية فصلت بين الضحية والجاني بلغة القانون وسيادته وكان هناك حرص على عدم تجاوز الحد الأدنى من الأخلاق وقيم المجتمع، وألا يشاهد المتفرج شيئا غير مقبول أو مبتذل أو غير راض عنه أو يخجل منه.

وبعيدا عن الشاشة كان للمسلسل آراء ومواقف واضحة في التصدي لقضايا الاغتصاب والعنف ضد المرأة ، ودعم من يتعرضن له، وحثهن على مواجهته وعدم الخوف وكسر حاجز الصمت والإبلاغ عن الوقائع التي يتعرضن لها، والمطالبة بقانون رادع لتلك الأفعال التي يقوم بها المتحرشون والاستنفار القوى ضد التحرش والاغتصاب وضد كل من يبرره ليكون دور الفن الحقيقي أن يترك أثره الفعال وبصمته في تراجع مثل هذه الجرائم، بشرط استمرار مواجهتها بنفس القوة والحسم وتوضيح أن التحرش والاغتصاب في الأساس مرض نفسي قبل أن يكون جريمة.

كما يعكس المسلسل، رسالة مهمة تكمن في أن كل أشكال العنف ضد المرأة مرفوضة مجتمعيًا، ويرصد للناس كواليس هذا العنف وتأثيره نفسيًا واجتماعيًا على الضحايا الفتيات والأهالى والمجتمع ككل، لأن الموضوع ليس مقتصرا على الأنثى فقط ولكن الشباب المغتصبين أنفسهم والتربية الخاطئة لهم من أهاليهم، ويعتبر صحوة توعوية للحد من هذه الظاهرة التي ازدادت في مجتمعنا مؤخرًا.

يشار إلي أن مسلسل الطاووس، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، هبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري