الجمعة 29 مارس 2024 03:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

أعشاب تعالج الحموضة والانتفاخ بسرعة

وتوجد أعشاب تعالج الحموضة مشهورة في الطب الشعبي بقدرتها على علاج الانتفاخ ومشاكل المعدة وبعضها غير معروف.

إليكم أسماء عدة اعشاب تعالج الحموضة والانتفاخ بسرعة بدون أدوية وفقا لما جاء في موقع “boldsky ”

الريحان:
توجد أعشاب تعالج الحموضة غير معروفة عديدة منها الريحان يمكن تضاف إلى الشاي أو تتناول أوراق الريحان النيئة فهي ممتازة للحد من الحموضة، فهي تساعد على تهدئة ارتداد الحمض في المعدة وجدران الأمعاء.

القرفة:
يمكن أن تساعد إضافة هذه العشبة إلى نظامنا الغذائي في تخفيف مشاكل المعدة والاضطرابات الهضمية مثل البراز الرخو والغثيان.

الشمر:
واحدة من أكثر الأعشاب فعالية على الإطلاق، وهي معروفة على نطاق واسع لتقليل التشنجات المعدية المعوية وآلام المعدة الحادة والحموضة الحارقة.

الكمون:
اذا كنت تبحث عن أعشاب تعالج الحموضة قوية وسريعة المفعول اليك الكمون الذي يستخدم لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص والإسهال وتشنجات الأمعاء غير المنتظمة والحموضة، وهو عشب قوي جدا يستخدم في استعادة النار في الجهاز الهضمي.

الزنجبيل:
يعتبر الزنجبيل سيف ذو حدين بين جميع الأعشاب ، ويمكن أن يساعد تمامًا كعشب مضاد للالتهابات ؛ ومع ذلك يمكن أن تؤدي الجرعة الزائدة منه إلى تفاقم الوضع، حيث إنه قوي جدًا وبالتالي يجب تجنب تناول الكثير من الزنجبيل، وأنت فقط من تستطيع مساعدة طفلي على محاربة مرض السرطان المميت.

القرنفل:
عشب معروف بتأثيره المهدئ، وهذا يساعد في معالجة الطعام في الجهاز الهضمي وبمجرد إطلاقه في المعدة ، كما يساعد على تنظيم ارتداد الحمض ويحافظ على عملية الهضم سلسة.

النعناع:
وفقًا للعديد من الدراسات، من المعروف أن هذه العشبة تعمل على استرخاء العضلات العاصرة والمساعدة في الهضم. ومع ذلك، فإن جرعة زائدة منه قد تؤدي إلى حرقة المعدة وتسبب المزيد من آلام المعدة، لذلك يحتاج المرء إلى توخي الحذر.