18 مايو 2022 15:40 17 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس جامعة المنيا يفتتح المعرض السنوي الثالث لطلاب قسم الديكور بالـ”الفنون الجميلة”للتسهيل على المواطنين.. طرح رابط إضافة رقم التليفون على البطاقة التموينيةجامعة أسيوط تشهد انطلاق أعمال منتدى إيتيدا للتوظيف والترويج”تعليم البحيرة”: إحالة طالبين وملاحظى لجنتين بامتحانات الشهادة الإعدادية للشؤون القانونية”احميها من الختان” تواصل حملة طرق الأبواب بمدن البحر الأحمررئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتابع سير امتحانات القراءات والنقل الثانوى بلجان الغردقةالمنيا: إطلاق مبادرة ”تفوق” للمراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادة الثانويةبيطري الشرقية: ضبط 410 كجم لحوم فاسدة خلال حملات تفتيشية بمراكز ومدن المحافظة«ثقافة المنيا» تقدم تابلوهات من التراث الشعبيالأحد المقبل.. زراعة المنيا تبدأ حملة لمكافحة القوارض عقب حصاد المحاصيل الشتويةمحافظ المنيا يسلم جهاز عروسة للفتيات المشاركات بحفل الزفاف الجماعيالبحر الأحمر: حملة للتخلص من البلاستيك بمحمية وادي الجمال
المحافظات

غرفة عمليات: بوحدة التعليم الالكتروني بآداب الزقازيق، لإدارة عملية مواجهة انتشار فيروس كورونا.

النهار

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تطوير العملية التعليمية وتطبيق مفهوم التعليم الهجين في ظل الفترة الراهنة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، وفي إطار توجيهات رئيس جامعة الزقازيق الأستاذ الدكتور عثمان شعلان نحو متابعة نظم التعليم عن بعد ، و إشراف نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف حسين لشئون التعليم والطلاب ، اجتمعت اليوم وحدة التعليم الإلكترونى بكلية الآداب جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور أسامه عبد البارى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وحضور د. محمد مهدى منسق وحدة التعليم الإلكترونى بالكلية وأعضاء الوحدة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك لمناقشة ووضع خطة المحاضرات عن بعد وتقييم الأداء خلال الفتره الراهنة والعمل على تذليل العقبات على أعضاء هيئة التدريس والطلاب في التعليم عن بعد .

وقال د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، إن ما حققته الجامعة من التحول على مستوي التعليم عن بـُعد (الهجين) سواء علي مرحلة الدراسات العليا أو المرحلة الجامعية يعد إنجازا كبيرا في وقت قياسي، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة أخذت على عاتقها التحول الرقمي والمزج بين النظام الحالي المباشر والنظام الإلكتروني وهو ما تحقق الآن على أرض الواقع ، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، مؤكدأ على التحول نحو الميكنة الالكترونية والتحول الرقمي على مستوى البرامج الدراسية بكليات الجامعة المختلفة في إطار سعي الجامعة نحو تحقيق منظومة متكاملة من التعليم عن بُعد (الهجين) الذي خطت الجامعة به خطوات كبيرة على الممستوى التعليمى والإدارى .

ويؤكد د.أسامه عبد البارى أن التعليم عن بعد هو وسيلة تعليمية تتم من خلال الإنترنت واستخدام جهاز الحاسوب أو الهاتف الجوال أو الشاشات الذكية. وتتيح هذه الوسيلة فرصة التعلم في آي وقت وفي أي مكان حيث يُمكن للطالب أن يتابع المحاضرات من أي مكان بدون التقيد بقاعة المحاضرات المرئية. ويمكنه أيضًا تصفح المحتوى الدراسي في أي وقت وفي أي مكان.

وأضاف وكيل الكلية أن التعليم عن بعد يُكسب الدافعية للمعلم والمتعلم في مواكبة العصر والتقدم المستمر في التكنولوجيا والعلوم والتواصل مع المستجدات في شتى المجالات ، ويوفر مصادر ثرية للمعلومات يمكن الوصول إليها في وقت قصير. ، ويُحفز المتعلم في مهارات التعلم الذاتي والاعتماد على نفسه في اكتساب الخبرات والمعارف وإكسابه أدوات التعلم الفعالة .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري