22 أكتوبر 2021 20:25 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

التعليم تعلن قرارا جديدا بشأن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة

النهار

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من المنزل.

وزارة التربية والتعليم
وخاطبت الوزارة جميع المديريات التعليمية، مؤكده بأن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع في شهادة الثانوية العامة ستكون من المنزل لطلبة المدارسة الرسمية والخاصة واللغات.

انتهاء العام الدراسي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

الامتحانات الشهرية

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري