4 يوليو 2022 08:58 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الموساد يحذر بايدن من العودة للاتفاق النووي مع إيران

النهار

قال موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الأحد، إن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي مع إيران، ستشكل خطرًا كبيرًا، دون تحسينه.

وأضاف الموقع أن كوهين أبلغ بايدن، خلال اجتماعهما اليوم في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة أمامها مفاوضات طويلة مع إيران قبل الموافقة على العودة للاتفاق النووي.

في السياق ذاته التقى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات بنظيره الأمريكي جيك سوليفان، خلال الأسبوع المنصرم، في مقر السفارة الإسرائيلية بواشنطن، لبحث ما وصفته الصحيفة بـ"التهديد الإيراني"، دون أن تحدد أي يوم عُقد اللقاء.

وغادر الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع الماضي، بهدف إيصال رسالة من نتنياهو مفادها أن العودة للاتفاق النووي تهديد لإسرائيل، وأنها لا ترحب بمحادثات فيينا التي تناقش فيها إيران وأطراف دولية سبل عودة واشنطن إلى الاتفاق الذي توصلت إليه هذه الأطراف الدولية مع إيران عام 2015، بحسب الإعلام العبري.

وانطلقت مؤخرا في فيينا مفاوضات لإحياء "الاتفاق النووي" بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا، وتهدف لإعادة واشنطن إلى الاتفاق النووي وتمهيد الطريق لتراجع إيران عن تملصها من القيود التي فرضت عليها بموجبه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري