الجمعة 29 مارس 2024 09:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

برلماني: يطالب بحصر جميع قصور الثقافة من أجل تطويرها..ويؤكد: قوى ناعمة لمصر يجب استغلالها 


طالب الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تقديم حصر شامل بكافة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية، والحالة الانشائية لكل منها والمغلق وتلك التي يتم العمل فيها بشكل طبيعى، وذلك تمهيدا للوقوف على الاعتمادات المالية المخصصة فى مشروع الموازنة العامة للعام المالى 2021/2022 لعمليات التطوير والإحلال والتجديد وإنشاء قصور بالمناطق المحرومة على مستوى الجمهورية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن قصور الثقافة تمثل أهمية كبرى فى مواجهة الفكر المتطرف، ولا تقل أهمية عن القوة الناعمة المتمثلة فى الفن أو الرياضة، بل تمثل قصور الثقافة سلاحا هاما فى مواجهة الفكر المتطرف لأنها تستهدف الشباب والأجيال الجديدة فى المقام الأول، وهذه الفئات هى المستهدفة من قبل قوى الشر وخفافيش الظلام، ومع انتشار مواقع التواصل بهذه الصورة واستغلالها لترويج الشائعات وجب أن يتم إعادة النظر لدور قصور الثقافة لتشجيع الشباب على الإقبال ومن ثم تقوم بدورها.

وأشار محسب، إلى أن جائحة كورونا أكدت بما لا يدع مجال للشك أهمية التعليم والبحث العلمي والوعى، حيث يمثل الوعي العلاج الفعال حتى هذه اللحظة، ومن ثم يجب الاهتمام برفع الوعى لدى المواطنين، ولن يكون ذلك سوى من خلال وجود قصور ثقافة مهيأة لهذا الغرض، تمتلك مقومات وعناصر الجذب ولا تكون قائمة على فكرها القديم.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة الوقوف على الاعتمادات المالية المخصصة فى مشروع الموازنة العامة الجديدة لعمليات التطوير والإحلال والتجديد، وإنشاء قصور فى القرى المحرومة بمواصفات جديدة تتناسب مع العصر الحديث وادوات التكنولوجيا المعاصرة لجذب الشباب.