الجمعة 19 أبريل 2024 07:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

آبل تطلق تحديث iOS 14.5 الأسبوع المقبل.. تعرف على أبرز ميزاته

كشفت شركة شركة آبل Apple، من خلال حدث Spring Loaded لعام 2021، عن موعد إطلاق أحدث إصدار من نظام التشغيل التابع لها iOS 14.5، والذي تعمل على تطويره خلال الفترة السابقة.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، تعتزم شركة آبل إطلاق تحديثاتها من أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية iOS 14.5 و iPadOS 14.5، لاسلكيا خلال الأسبوع المقبل بشكل رسمي.

وسوف ينطلق الإصدار الجديد من 14.5 من نظام تشغيل الهاتف المحمول للشركة الأمريكية بمجموعة جديدة من المميزات ودعم أفضل لمعايير الحماية والخصوصية.

وسوف يجلب تحديث iOS 14.5، العديد من المزايا الجديدة لهواتف آيفون، من بينها ميزة تتيح للمستخدمين إلغاء قفل الهاتف عبر ساعة Apple Watch الذكية، لتخطي عملية التسجيل عن طريق التعرف على الوجه Face IDعند ارتداء القناع، إلى جانب تطبيق موسيقى محدث مع إيماءات التمرير ومشاركة كلمات الأغانى.

ويجلب التحديث أيضا تحسينات في صوتيات Siri، ودعم AirPlay 2 لتدريبات Fitness +، ويدعم المستخدم بتحسينات في خصوصية المستخدم في البرامج المختلفة وعلى شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى ميزات إعداد التقارير التي تشبه Waze في خرائط آبل.

وتدفع آبل أيضا من خلال تحديث iOS 14.5 المقبل في 26 من أبريل، دعم وحدات تحكم أجهزة الألعاب PS5 و Xbox Series X ، ومن المحتمل أيضًا أن تضيف دعما لعائلة Apple Card الجديدة، إلأى جانب تحديثا خاص بالخصوصية يتيح للمستخدمين الموافقة على تتبع المعلنين لهم، أو منعهم من استهداف المستخدمين أو استخدام البيانات الشخصية الخاصة من أجل الإعلانات.