السبت 20 أبريل 2024 04:02 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة” ”محافظ القليوبية” يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة في بنها قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم لأول مرة.. مسابقة لأفلام الأطفال بالدورة ال ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي وائل جمعة : شخصية كولر تغيرت وبدأ يتأثر بالإعلام العثور علي جثة شاب غرق في مياة نهر النيل بالقناطر الخيرية المؤتمر الدولي السنوي الثالث والعشرون لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنـــوان: «الأبعاد القانونية والاقتصادية لمنظومة التقاضي في القرن الحادي والعشرين» المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش في شبين القناطر

عربي ودولي

فورين بوليسي: واشنطن تعتزم تقديم صفقة لإيران في مفاوضات فيينا

ذكرت مجلة ”فورين بوليسي“ الأمريكية أن واشنطن تعتزم تقديم صفقة لإيران خلال المفاوضات، التي استؤنفت في فيينا يوم أمس الخميس، تشمل تخفيف العقوبات مقابل عودة طهران للالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

ذكرت مجلة ”فورين بوليسي“ الأمريكية في تقرير نشرته أن الرئيس الامريكي جو بايدن "مصمم" على استعادة الاتفاق، الذي انسحب منه الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018 وقام بإعادة فرض العقوبات الاقتصادية والنفطية على طهران.

وأشار التقرير إلى أن واشنطن تعتزم تقديم صفقة لإيران خلال المفاوضات، التي استؤنفت في فيينا يوم أمس الخميس، تشمل تخفيف العقوبات مقابل عودة طهران للالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.


ووفقًا لمصادر قريبة من المفاوضين الأوروبيين والأمريكيين، إنه من المتوقع أن يعرض المبعوث الأمريكي على طهران صفقة تشمل تخفيف العقوبات بما يكفي حتى تعود إيران إلى الاتفاقية، ولكن ليس كثيرًا لدرجة تجعل بايدن عرضة لهجمات المتشددين بمن في ذلك أعضاء في حزبه يعارضون أي تنازلات على الإطلاق لإيران.

من ناحية أخري، لفت التقرير إلى أنه لن يتم رفع العقوبات إلا إذا توقفت طهران عن خرق الاتفاق بزيادة التخصيب وإنتاج مواد نووية يمكن استخدامها لصنع قنابل مثلما فعلت في الأشهر الأخيرة.

ورأت أن الموعد الأمثل لاستكمال المفاوضات قد يكون في الـ21 من شهر مايو المُقبل، وهو الموعد النهائي لانتهاء الاتفاقية المؤقتة، التي تم التوصل إليها في أواخر شهر فبراير الماضي مع رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، التي بموجبها ستحتفظ إيران ببيانات التفتيش النووي للأمم المتحدة حصريًا لمدة ثلاثة أشهر.