السبت 20 أبريل 2024 02:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية ويؤكد توريد 3700 طن حتى الآن زغاريط وطبل بلدي.. قصة فرح وبهجة أهالي الصف بعد اختفاء 4 أيام وزير الصناعةومحافظ بورسعيد يتفقدان مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة وزيرة التعاون الدولي تُروج لإجراءات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الدولة لتمكين القطاع الخاص ”العسومي” يستنكر مواقف العار المخزية للحكومات الغربية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين ويطالب بإصلاح مواثيق عمل المنظمات الدولية مازيمبي يصدر بياناً عاجلاً بشأن لقاءه أمام الأهلي في دوري الأبطال ميدو : أتمنى أن يحارب الزمالك لضم بيرسي تاو إلغاء تجميد عضوية مصر لدى الاتحاد العربي للشطرنج انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة

عربي ودولي

لتأدية العُمرة فى رمضان.. العليا للحج تسمح لـ 50 ألف مواطن من المقيمين في السعودية

قال ناصر تركي ، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، إن السعودية أعلنت في شهر فبراير ، قواعد للعمرة ، مشيراً إلى ان مصر كانت من ضمن الـ 20 دولة التي علقت على السفر للدخول إلى السعودية أو الخروج منها .

وأضاف " ناصر تركي " عبر " ZOOM " مع برنامج " 90 دقيقة " المذاع على فضائية " المحور " ، أن عمرة رمضان يتم التجهيز لها منذ فترة ، مؤكداً أن الهدف هو صحة المواطن .

وأكمل عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، أن الإجراءات التي إتخذتها السعودية بشأن 20 دولة ، من ضمنهم مصر ، كانت تنص على أن آخر موعد للدخول للسعودية في 5 شوال ، أي أن غير مُصرح لتأشيرات العمرة في رمضان .

وتابع " تركي " ، أن تصاريح العمرة مسموح لها في رمضان ، للمٌقيمين فقط ، والشخصيات الدبلوماسية ، مؤكداً على عدم وجود إعلان من الوزارة على تنظيم العُمرة في رمضان ، حيث إن تأشيرات العُمرة تابعة للبوابة المصرية ، التي تخضع لوزارة السياحة .

ونوه ، أن السعودية سمحت لـ 50 ألف مواطن لتأدية العُمرة ، سواء من السعوديين أو المقيمين ، وبالتالي تعتبر هذه بادرة ، حيث تكون العُمرة في شهر محرم متوفرة لباقي دول العالم .

وأشار ، إلى أن التطعيم المعتمد في السعودية هو تطعيم فايزر ، وتطعيم استرازينكا ، مشيراً إلى أن يوم 28 من شهر إبريل ، سيكون هناك اعتماد للتطعيم الصيني أيضاً ، معقباً : " أنا اتطعمت باللقاح الصيني ، ومفيش أي آثار جانبية " .