النهار
الأحد 28 يونيو 2026 10:57 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تطوير الخدمات وتعظيم الموارد.. صندوق تكافل الصحفيين يعلن حصاد عامي 2024 و2025 غداُ أمسية ثقافية فى مبنى قنصلية للأديبة تيسير النجار مصرع ربة منزل حامل وإصابة اثنين في تصادم سيارة أجرة وتوك توك بالفيوم محافظة الإسكندرية تطرح بعض شواطيء غرب الإسكندرية فى مزايدات علنية 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية م. ايمن عطية يبحث سبل التعاون مع مركز الدراسات السكندرية الفرنسي لحماية التراث والنهوض به. مصر للمعلوماتية: خمس تطبيقات ذكية لتحسين الرعاية الصحية لكبار السن والامهات والأطفال والرياضيين تطبيق Twist يرسخ مكانته كمنصة ترفيهية متكاملة ويحتفل بدعم المواهب الصاعدة والتجارب الموسيقية الحصرية البنك المركزي المصري يستضيف لقاءً مصرفيًا بين البنوك المصرية واليمنية لبحث تعزيز التعاون المشترك «هدايا الرئيس السيسي لجامعة سوهاج.. طفرة صحية غير مسبوقة و7 مستشفيات جامعية في قلب الجمهورية الجديدة» سباحة الماستر بنادي سموحة تحصد المركز الثالث في بطولة هيليوبلس الشروق للأندية رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

المحافظات

محافـظ المنوفية يناقش الموقف الحالي لجائحة كورونا في اجتماعه باللجنة العليا لمواجهة الفيروس

️عقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الموقف الحالي لجائحة كورونا وكذا الاستعدادات للتعامل الفوري في حالة تزايد الأعداد المحتملة ، موجهاً بضرورة التنسيق الكامل بين الصحة والمستشفيات الجامعية للوقوف على مدى الاحتياجات اللازمة من أسرة لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس و لضمان تقديم خدمة طبية أفضل للمرضى ، جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا وبحضور نائبة محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام والدكتور محمود قوره عميد كلية طب المنوفية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور محمد طاحون مدير المستشفى التعليمي وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا.
️حيث استعرض عميد كلية طب المنوفية موقف المستشفيات الجامعية من حيث استقبالها لجميع حالات الطوارئ وكذا استقبال حالات الإصابة بكورونا ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص عدد 36 سرير عناية لمرضى كورونا ومؤكدا على التعاون المستمر مع مديرية الصحة لتقديم كافة الدعم لتخطى هذه الأزمة بسلام.

️وأكد وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة اتخذت كافة الإجراءات استعدادا لمواجهة الموجة الثالثة لكورونا، حيث أستعرض الموقف الحالي داخل المستشفيات من حيث عدد الأسرة المشغولة والمتاحة وأجهزة التنفس الصناعي والإجراءات الوقائية في التعامل مع الحالات المصابة وكذا موقف منظومة الأكسجين بنطاق المحافظة، مؤكداً أنه تم عمل فحص شامل لجميع شبكات الأكسجين المتواجدة بكافة المستشفيات وعمل الصيانة اللازمة لها.

️وخلال الاجتماع شدد محافظ المنوفية على استمرار وقف كافة الإجازات لجميع العاملين بالقطاع الصحي وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة كورونا ، كما أكد علي ضرورة توحيد كافة الجهود في النطاق الطبي ووضع كافة التدابير الاحترازية والخطط الوقائية المتبعة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان للحد من نقل العدوى.