26 يوليو 2021 02:49 16 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

الرئيس السيسى يشاهد فيلم ”تعالوا مصر” احتفالا بموكب المومياوات الملكية

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ قليل فيلم بعنوان «تعالوا مصر»، ضمن احتفالية مصر والعالم ب«الرحلة الذهبية» لنقل المومياوات الملكية، ويقوم ببطولة الفيلم خالد النبوى بينما قدم الموسيقى التصويرية هشام خرما.
الفيلم توثيق هذه الإنجازات الآثرية التي تمت خلال السنوات الماضية، حيث يسلط الفيلم الضوء على الجهود التي بذلت لترميم وتطوير بعض المواقع الآثرية وإفتتاح متاحف أثرية جديدة في محافظات مختلفة من بينها المتحف المصري الجديد ومتحف الحضارة المصرية بالفسطاط خلال السنوات القليلة الماضية.
وأوضح مخرج الفيلم أن تصوير الفيلم استغرق 8 أيام في 10 مواقع أثرية مهمة منها سقارة، هرم زوسر، قصر البارون والجامع الأزهر بالإضافة إلى مقبرة كوم الشقافة، بينما تطلبت أعمال المونتاج ما يقرب من شهرين.
ويأتي الفيلم بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وتحت رعاية الوزير خالد العناني، وشركة «ميديا هاب» تحت إشراف محمد السعدي وإيهاب جوهر.
وأطلقت الوزارة، أمس، فيديو تعريفي عن الحدث بصوت الفنان الكبير حسين فهمي، وبمشاركة آسر ياسين والفنانة أمينة خليل، حيث يقدم الفيديو على مدار 7 دقائق كافة المعلومات حول الحدث التاريخي الهام من بينهم حكاية المومياوات وتاريخها وأهميتها التاريخية، بالإضافة إلى أبرز المحطات والإنجازات التاريخية في حياتهم.
ويشارك في الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين والعرب، من بينهم منى زكي، أحمد حلمي، هند صبري، بالإضافة إلى المطربات ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب، والفنان الكبير محمد منير.
«الرحلة الذهبية» لنقل المومياوات الملكية من مكان تواجدها بالمتحف المصري في التحرير إلى متحف الحضارة والذي سيتم إفتتاحه في نفس اليوم ويشهد الموكب التاريخي نقل 22 مومياء ملكية من ملوك وملكات الحضارة الفرعونية الحديثة، منها 18 ملكاً و4 ملكات وسيتم بث الحدث مباشر على الهواء عالمياً.

الرئيس السيسى مصر المتحف الحضاري موكب المومياوات
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري