13 يونيو 2021 16:37 3 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
كشف غموض مقتل شخص بمنشأة البكري بالفيومقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور التنمية (1)” لتقديم خدماتها إلى أهالي قرية كفر الترعةمحافظ الدقهلية يتفقد معدات المحطة الوسيطة المتحركة لمركز منية النصر لتجميع ونقل القمامةمبارك يستقبل وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد قبل الزيارة الميدانية لمعهد الكبد القومىالسعودية تدعو لتطوير قدرات الاعلام العربي لتحقيق تطلعات الأمة العربيةوزيرة الصحة تصل جنيف للقاء مسئولين دوليين وبحث التعاون مع المنظمات الأمميةحمدوك: لا مفر من اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبيوزير البترول: بدء تشغيل مجمع إنتاج السولار نهاية 2023 باستثمارات 2.9 مليار دولاربالصور .. محافظ كفر الشيخ يوجه بتكثيف الحملات على المرافق وأعمال الرش لمقاومة البعوض بمدينة مصيف بلطيم والعمل على راحة المصطافينالرئيس السيسى يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةفيديو.. صراخ وشتائم في الكنيست خلال التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدةجهاز تنمية المشروعات بالبحر الأحمر ينظم لقاء مع حاجزى مصانع المدينة الصناعية بالغردقة للبدء فى تمويل المشروعات بالمجمع الصناعى
أهم الأخبار

صيانة المومياء توضح سر الكبسولة النيتروجينية

النهار

أكد الدكتور مصطفى إسماعيل، مدير مخزن المومياوات، ورئيس معمل صيانة المومياء بمتحف الحضارة، إن نسبة اهتزاز نقل موكب المومياوات الملكية صفر.

 


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc" أن المومياوات الملكية محفوظة في كبسولة نيتروجينية آمنة بنسبة 100%.

 


وأضاف أن درجة الحرارة والرطوبة في كبسولة المومياوات الملكية مثالية، وأكد أنه لأول مرة في التاريخ يتم نقل المومياوات الملكية داخل الكبسولة النيتروجينية لحفظها من أي عوامل وتأثيرات خارجية بأياد مصرية.

 

 

وأشار إلى أنه تم تأهيل المومياوات الملكية لنقلها على مدار السنوات الماضية لضمان الحفاظ عليها، موضحًا أن عملية حفظ المومياوات الملكية في الكبسولة استغرقت ما يقرب من 8 أشهر.

مصر موكب المومياوات المتحف المصري
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري