23 يونيو 2021 17:43 13 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

ضياء رشوان .. ثالث نقيب للصحفيين يفوز بأكثر من دورتين

النهار

للمرة الثانية على التوالي، نجح الدكتور ضياء رشوان، في حسم نتيجة انتخابات نقابة الصحفيين، للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

اشتهر عبر مشواره المهني الذي امتد لنحو ثلاثين عامًا، باتخاذ مواقف واضحة، في الكثير منها كان يُصنف معارضًا للنظام، خلال فترة الرئيس الأسبق حسني مبارك؛ حيث كان دائم النقد لممارسات الحزب الوطني المنحل، قبل ثورة 25 يناير، ثم تحول بعد ذلك إلى معارضة جماعة الإخوان، وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة.


نقيب الصحفيين الجديد لم يقتصر اهتمامه بالعمل السياسي على التأصيل النظري والفكري، كباحث متخصص في شئون الجماعات الإسلامية فحسب؛ بل مارس العمل السياسي لفترة، مما جعله عرضة للاعتقال بسبب تمسكه بمواقفه السياسية خلال الفترة التي سبقت 25 من يناير.
 

خاض ضياء رشوان انتخابات نقابة الصحفيين لأول مرة عام ٢٠٠٩، ضد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ضمن معركة قوية لم يتم حسمها إلا بعد جولة الإعادة لصالح مكرم، استطاع الدكتور ضياء رشوان، الفائز بمقعد نقيب الصحفيين، أن يسجل اسمه في كشوف أكثر النقباء فوزًا بالمقعد.

 

حيث فاز رشوان، في الانتخابات التي جرت اليوم الجمعة، بمنصب نقيب الصحفيين للمرة الثانية علي التوالي والثالثة في تاريخه.

 

ولم يسبقه في هذا الرقم سوى الكاتب الصحفي الراحل إبراهيم نافع، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد.

 

وعاد وترشح مجددًا لمنصب نقيب الصحفيين في الانتخابات التي عقدت في مارس 2013، وفاز بمنصب النقيب من الجولة الأولى، إلا أنه لم يحتفظ بالمقعد في انتخابات ٢٠١٥.

 

قبل أن يعود ويترشح في انتخابات مارس ٢٠١٩ ويكسب المعركة للمرة الثانية في تاريخه، وأعيد اليوم انتخابه للمرة الثانية على التوالي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري