14 يونيو 2021 01:11 3 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

10 أطعمة و مشروبات صحية لـ رفع معدل حرق الدهون

النهار

يرغب العديد من الأشخاص في التخلص من الوزن الزائد و التمتع بقوام رشيق مما يدفع العديد للبحث عن الأطعمة و المشروبات الصحية التي تساهم في رفع معدل الحرق.

وفي هذا السياق كشفت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية تغذية علاجية وسمنة و نحافة، عن أبرز الأطعمة و المشروبات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد و زيادة معدل حرق الدهون، كان أهمها :

- الشوفان

يقلل الشعور بالجوع لأنه يحتوى على الألياف التي تساعد على استقرار مستويات الكوليسترول.

- البيض

هو مصدر غنى بالبروتينات ويساعد على خفض السعرات الحرارية، كما يساعدن على بناء العضلات ويطور الكوليسترول الجيد.

- التفاح

غنى بمضادات الأكسدة القوية وغيرها من الملاحق الغذائية، كما يحتوى على "البكتين" الذى يساعد على تقليل الخلايا الدهنية فى الجسم.

-الليمون

عصير الليمون مضاف إليه بعض النعناع الأخضر أو الريحان أو الزنجبيل الأخضر أو المطحون من أفضل المشروبات المطهرة للجسم وكذلك الحارقة للدهون لأنها تزيد من معدلات التمثيل الغذائي، تناوليه دافئًا غير محلى أو محلى بملعقة من العسل الأبيض

- الشاى الأخضر

هو الأكثر فعالية والذى يساعد على إنقاص الوزن، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تساعد على استقرار الوزن، ويجب تناول 2 كوب من الشاى الأخضر يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

-خل التفاح

يقلل من الكوليستيرول ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، و يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النوي.

- الشيكولاتة الداكنة

تحتوى على "الفلافونويدات"، وهى خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، ويعزز نمو السيروتونين فى ويحرق الدهون.

-اللوز

يسرع عملية الايض والتمثيل الغذائي كما انه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم وخفض نسبة السكر في الدم.

-البقوليات

مثل الفاصوليا تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الحديد والالياف كما تحافظ علي الحركة الطبيعية للامعاء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري