23 يونيو 2021 14:42 13 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

استغاثات وصراخ وعويل داخل رحلة الموت

النهار

رصدت"النهار" لقصة الكاملة لتصادم قطاري صعيد مصر من خلال مجموعة من الفيديوهات التي وصلتنا، وكشفت هيئة السكك الحديدية في مصر تفاصيل حادث تصادم القطارين في سوهاج وأسفر عن سقوط 108 مصابا.

كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى شهدتها محافظة سوهاج، اليوم، الجمعة، أثناء سير قطار الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، ومحاولته تجاوز قطار أسوان ما أدي إلي اصطدامه بموخرة آخر عربة بقطار الأقصر، مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011، وعربة القوى، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات".


سارعت "النهار" لتكون بالقرب من الحادث، وتشاهد مانتج عنه من خروج 3 عربات عن القضبان، فجأة تحول الهدوء إلى صراخ وعويل، مصابون وضحايا في كل مكان، انقلب الوضع رأسا على عقب، ولا مكان إلا للدموع، أجساد متناثرة في كل مكان وأخرى أسفل القضبان وعلى الطرقات ومصابون يستغيثون لإنقاذهم والدماء تتدفق من مواضع الإصابات، أشخاص آخرون على وشك الاستسلام للموت وفي أعينهم حزن وصدمة هائلين لفراق أحبتهم ومصيرهم المأساوي بموتهم وحيدين، ذلك هو الوضع المأساوي الذي يعيشه آلان ركاب القطار رقم 107 بقرية بنهو بطهطا في سوهاج.

يروي الشهود أنه فور رؤيتهم لما نشر في الصفحات المختلفة وتلقي الاستغاثات، بادر بالاتصال بأقاربه الذين كانوا على متن القطار المشؤوم والاطمئنان عليهم.


وقال بعض القريبين من الحادث لـ «النهار»إن سائق القطار المكيف حالته الصحية سيئة للغاية واحتمال نجاته ضئيلة، وهناك مصابون يستغيثون دون جدوى نظرا لكثرة العدد وهناك آخرين توفوا في أماكنهم من شدة الاصطدام.

وهناك حاليا حالة استنفار كبيرة في جميع مستشفيات طهطا وسوهاج استىعدادا لتلقي المصابين.


وأضافت هيئة السكك الحديدية أنه "جاري حصر الإصابات والوفيات بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة و، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري