الجمعة 29 مارس 2024 04:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

استغاثات وصراخ وعويل داخل رحلة الموت

رصدت"النهار" لقصة الكاملة لتصادم قطاري صعيد مصر من خلال مجموعة من الفيديوهات التي وصلتنا، وكشفت هيئة السكك الحديدية في مصر تفاصيل حادث تصادم القطارين في سوهاج وأسفر عن سقوط 108 مصابا.

كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى شهدتها محافظة سوهاج، اليوم، الجمعة، أثناء سير قطار الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، ومحاولته تجاوز قطار أسوان ما أدي إلي اصطدامه بموخرة آخر عربة بقطار الأقصر، مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011، وعربة القوى، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات".


سارعت "النهار" لتكون بالقرب من الحادث، وتشاهد مانتج عنه من خروج 3 عربات عن القضبان، فجأة تحول الهدوء إلى صراخ وعويل، مصابون وضحايا في كل مكان، انقلب الوضع رأسا على عقب، ولا مكان إلا للدموع، أجساد متناثرة في كل مكان وأخرى أسفل القضبان وعلى الطرقات ومصابون يستغيثون لإنقاذهم والدماء تتدفق من مواضع الإصابات، أشخاص آخرون على وشك الاستسلام للموت وفي أعينهم حزن وصدمة هائلين لفراق أحبتهم ومصيرهم المأساوي بموتهم وحيدين، ذلك هو الوضع المأساوي الذي يعيشه آلان ركاب القطار رقم 107 بقرية بنهو بطهطا في سوهاج.

يروي الشهود أنه فور رؤيتهم لما نشر في الصفحات المختلفة وتلقي الاستغاثات، بادر بالاتصال بأقاربه الذين كانوا على متن القطار المشؤوم والاطمئنان عليهم.


وقال بعض القريبين من الحادث لـ «النهار»إن سائق القطار المكيف حالته الصحية سيئة للغاية واحتمال نجاته ضئيلة، وهناك مصابون يستغيثون دون جدوى نظرا لكثرة العدد وهناك آخرين توفوا في أماكنهم من شدة الاصطدام.

وهناك حاليا حالة استنفار كبيرة في جميع مستشفيات طهطا وسوهاج استىعدادا لتلقي المصابين.


وأضافت هيئة السكك الحديدية أنه "جاري حصر الإصابات والوفيات بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة و، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط".