17 يونيو 2021 22:17 7 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

اليوم العالمي للمرأة.. اعرفى طبيعة شخصيتك فى الشغل حسب برجك

النهار

للحياة العملية طبيعة خاصة، ولكل برج صفات مميزة يختلف بها عن غيره من الأبراج، ولأن طبيعة كل أمرأة فى العمل تختلف عن الأخرى، فمنهن من تعمل من أجل الحصول على المال، ومنهن من تعمل حبًا فى العمل نفسه، ومنهن من لا تنتظر المقابل وتتفانى لإرضاء ضميرها، ومنهن من تحب الظهور والتقدير، ومنهن من ترى العمل رقم واحد، ما يجعلها تؤجل خطوات مهمة فى الحياة، كالارتباط مثلاً، من أجل العمل، وتشرح خبيرة الأبراج مايا ناجي كل أنواع شخصيات المرأة فى العمل، وارتباط صفات برجها بأدائها المهنى، لتتعرفى أى منهم انت حسب برجك.

مايا ناجيمايا ناجي

برج العقرب "عنيدة ومثابرة"

سنبدأ بترتيب الأبراج حسب درجة عملية كل برج، كما ترى خبيرة الأبراج مايا ناجى، ان امرأة برج العقرب من أنجح الأبراج العملية باعتبارها رقم واحد فى الأبراج التى تعمل، وذلك يعود إلى اتصافها بالقوة والمثابرة والعند، والبحث وراء حقها، ولا تستطيع مسامحة أى شخص يقوم بإيذائها، ويهابها الأخرين، ولا يستطيعون إغضابها.

كما أنها قادرة على الموازنة بين الحياة العملية والشخصية، ما يجعلها من أنجح الشخصيات فى العمل خاصة أن لديها القدرة على العمل لـ 24 ساعة دون ملل.

الشغل 1المرأة فى العمل

برج الجدى "مخلصة ومنظمة"

تعد أنثى الجدى وهو ثانى الأبراج فى العملية، امرأة قوية جدًا ومخلصة ومتفانية فى عملها، هى شخصية منظمة تنفذ ما يطلب منها على أكمل وجه، ولا تخطيء، فهى شخص يرتب أولوياته وأهدافه، ولكنها تقع فى خطأ عدم قدرتها على الموازنة بين الحياة الشخصية والعملية، مما يجعلها تتخلى عن الزواج فى بعض الأحيان من أجل الاحتفاظ بالعمل، وكسب المال والاعتماد على الذات، كما انها تتفانى فى عملها دون انتظار تقدير معنوى وذلك حب فى العمل ذاته.

المرأة تعمل

المرأة فى العمل

برج الحمل "قوية وعملية"

وتقول مايا ناجى خبيرة الأبراج، إن برج الحمل يأتى فى المركز الثالث فى الأبراج التى تتصف بالعملية، فأنثى الحمل تتصف بقوة الشخصية المفرطة، والقدرة على التحمل، كما انها شخصية عملية جدا، تهوى جمع المال، وتعمل من أجل حب العمل أيضا، يعد العمل رقم واحد فى حياتها، ومن الصعب المنافسة معها أو الوقوف امامها فى الحياة المهنية.

المرأة في العمل

المرأة فى العمل

برج الثور "طموحة لكن عاطفية"

وفقًا لخبيرة الأبراج مايا ناجى فإن أنثى برج الثور تتصف بأن لديها ذكاء وطموح وتفوق فى مجال العمل، ولكنها تتصف بالعاطفية الشديدة والتأثر بكلام الآخرين، ولهذا فإنها ستنجح فى العمل نجاح باهر إذا تخلصت من هذه الصفة وهى الاستماع للأخرين وتصديقهم مما يضرها فى مجال التنافس والعمل، تستخدم العاطفة فى الحكم على الآخرين وتستبعد الأمور العقلانية، تعشق المظاهر ومحبة للمجاملة وتقديس الذات.

المرأة 8

المرأة فى العمل

برج الدلو "دلوعة ومحبة للظهور"

وأضافت مايا ناجى خبيرة الأبراج، ان من الأبراج التى تميل للعاطفة أيضًا برج الدلو، حيث تعد أنثى الدلو من أهم صفاتها العاطفية، حب الظهور، المادية فهى لديها معايير معينة فى اختيار العمل المناسب لها، تفضل العمل فى الفن وأمور التفصيل و"الفاشون" وهى محبة للموضة وحب الظهور والتألق كما أنها تفضل جمع المال، والراحة النفسية فى العمل، إذا لم تجد تلك المعايير تفضل عدم العمل.

برج الحوت "كسولة ومش مادية"

وأكدت مايا ناجى خبيرة الأبراج، أن ثالث الأبراج العاطفية والحالمة هو برج الحوت. حيث تعد أنثى الحوت، شخصية جميلة على المستوى الشخصى، فهى غير مؤهلة للعمل كموظفة ولا تستطيع العمل فى الحسابات والأمور المادية، كما أنها شخص غير محب للمال من الأساس، تفضل الرسم والفن والأمور البسيطة غير المعقدة، فهى شخصية حالمة مهتمة بالتفاصيل، ولكنها صاحبة ضمير إذا اسند إليها عمل ما تنجزه بتفانى ودقة، ولكن من عيوبها الكسل لذلك لا تفضل العمل بشكل دائم.

المرأة 7المرأة فى العمل

برج القوس "تفضل تعد هانم"

أما أنثى برج القوس تفضل الحياة الشخصية عن الحياة العملية، فهى تحب الأصدقاء والخروج والسفر، كما أنها لديها اعتبارات خاصة فى العمل، تفضل العمل فى أماكن نظيفة وراقية، ذات عائد مادى عالٍ، فهى تحب التقدير وإذا لم تجد ما تريد، تفضل الجلوس فى المنزل هانم ولا تقلل من ذاتها.

المرأة 6المرأة فى العمل

برج الميزان "مادية درجة أولى"

تعد أنثى الميزان من الشخصيات المحبة للمال، العمل يترجم لديها بالعائد المادى، كما أنها تعد شخصية متوسطة فى مجال العمل، ومن المناصب المناسبة لديها المناصب القيادية "سيدة أعمال، علاقات عامة" وأى عمل تقدم عليه ضرورى يكون العائد المادى عالى، والا تفضل أن تكون ربة منزل.

المرأة 4المرأة فى العمل

برج الأسد "محظوظة وتحب التقدير"

تعتبر أنثى الأسد من الشخصيات العملية التى تحب عملها جدا، كما أنها محظوظة على المستوى المهنى، فهى متفانية وتفضل أن تنجز مهامها على أكمل وجه، ولكنها تحب التقدير المادى والمعنوى، بشكل مبالغ فيه، بمعنى عند عدم شعورها بالتقدير تشعر باليأس والإحباط وفى بعض الأحيان قد تترك العمل من الأساس، ويعتبر النجاح بالنسبة لها الحصول على الترقية فى العمل.

برج العذراء" تعمل فى صمت"

تعد أنثى العذراء، امرأة متفانية ومخلصة فى عملها، ولكنها تعمل فى صمت لا تحب الظهور، ما يعد عيبا وإهدارا لحقها فى العمل، فهى تنجز مهامها بشكل دقيق ومنظم كما انها لديها علاقات ناجحة على المستوى المهنى ولكنها لا تستغل ذلك.

برج الجوزاء "عقلانية ومادية"

تعد من أهم صفات أنثى الجوزاء العقلانية والحظ السعيد، فهى شخصية طموحة وذكية جدًا ودائمًا ما تصل لمناصب مرموقة بأقل جهد مبذول، وذلك يعود لذكائها وحظها السعيد دائما، نجحها فى العمل بالنسبة إليها هو الحصول على المال لو لم تجد عائد مادى مجزى لا تعمل أفضل لها.

المرأة 3المرأة فى العمل

برج السرطان "نفسها قصير"

تعد أنثى السرطان متسرعة وسريعة الغضب وليست طويلة البال، كما انها لديها نفس قصير فهى شخصية متوسطة فى العملية، وغير قادرة على الحرب فهى سريعة اليأس والانسحاب، كما انها تفضل المنزل عن الحياة العملية، وذلك يعوق بينها وبين العمل ما يجعلها تتأقلم مع الجلوس فى المنزل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري