12 مايو 2021 07:43 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
عربي ودولي

البنك الدولى: كورونا يهدد عودة 11 مليون فتاة للمدارس فى الدول النامية

النهار

توقع تقرير صادر عن البنك الدولي، عدم عودة أكثر من 11 مليون فتاة فى الدول منخفضة ومتوسطة الدخل، مثل نيجيريا، إلى المدارس بعد إعادة فتح أبوابها منذ قرارات الإغلاق بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وذكر التقرير، الذي يحمل عنوان "العودة إلى التعليم: كيف يهدد (كوفيد-19) وإغلاق المدارس المستقبل الاقتصادي للمرأة"، أن الوباء يقوض المكاسب التي تحققت في مجال تعليم الفتيات في السنوات الأخيرة.. مؤكدا الحاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان حصول الفتيات والنساء على الفوائد والعوائد من تعليمهن.

وأضاف أن الفتيات لحقن بالفتيان في العديد من المجالات خلال العقود الأخيرة، بل يتفوقن حاليا على الأولاد من حيث التحصيل الدراسي، إلا أن إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا قد يبطئ أو يعكس هذه المكاسب وقد يمنع الفتيات والنساء من تقليل العوائد المحتملة، مما يمثل تكلفة مستقبلية خفية.

وتوقع البنك تحقيق مستويات أقل من الدراسة والتعلم والأرباح المستقبلية بسبب إغلاق المدارس بسبب (كوفيد-19)، منوها إلى أن الوباء يزيد من خطر تسرب الفتيات من المدارس والتعرض للعنف المنزلي وغيره من مخاطر العنف القائم على نوع الجنس، فضلا عن مشكلات أخرى مثل زواج الأطفال والحمل المبكر والاستغلال كعمالة الأطفال.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري