13 يونيو 2021 16:12 3 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حمدوك: لا مفر من اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبيوزير البترول: بدء تشغيل مجمع إنتاج السولار نهاية 2023 باستثمارات 2.9 مليار دولاربالصور .. محافظ كفر الشيخ يوجه بتكثيف الحملات على المرافق وأعمال الرش لمقاومة البعوض بمدينة مصيف بلطيم والعمل على راحة المصطافينالرئيس السيسى يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةفيديو.. صراخ وشتائم في الكنيست خلال التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدةجهاز تنمية المشروعات بالبحر الأحمر ينظم لقاء مع حاجزى مصانع المدينة الصناعية بالغردقة للبدء فى تمويل المشروعات بالمجمع الصناعىالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع سفير استراليا لدى جمهورية مصر العربية سبل دعم وتعزيز التعاونالقباج: نقدر جهود أولادنا داخل مؤسسات الرعاية .. وأولادنا من أصحاب الهمم ومشاركتهم بقوة الأداء والعطاء والعزيمةارتفاع زراعات القطن لـ231 ألف فدان بزيادة 60 ألف عن الموسم الماضىمتابعة لاعمال النظافة في الفترة الصباحية بمركز ومدينة سمالوط  إجتماع هيئة مكتب أمانة المرأة بالدقهلية لحزب حماة وطنمحافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الموقف التنفيذي لخطة الرصف بنطاق المحافظة ويشدد بتذليل كافة العقبات
أهم الأخبار

وزيرة الصحة: مصر وجهت مساعدات لـ30 دولة أفريقية بـ4 ملايين دولار خلال جائحة كورونا

النهار

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر خلال جائحة كرونا وجهت مساعدات إلى 30 دولة افريقية بقيمة 4 مليون دولار.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمنظمة الصحة العالمية حول مستجدات كورونا في أفريقيا، إن مصر لم تدخر جهدا في الاستمرار في تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى بعلاج مليون افريقى من فيروس بى وسى خلال جائحة كورونا.

وأضافت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن مصر بها 7 ملايين نسمة من المقيمين علي أرضها من الأجانب بالاضافة الي107 مصرى تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقاية والاحترازية لاحماية من تفشى الوباء.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه بجب التركيز علي برامج التطعيمات الأساسية بالاضافة إلى توفير كافة التدخلات العلاجية والتشخصية لأصحاب الأمراض المزمنة، مضيفة أن مصر تعكف علي التفاوض مع احد الشركات المطورة للقاحات لتصنيع اللقاح الخاص بكورونا في مصر لتوفيرة للمصريين والافارقة بسعر التكلفة تقريبا .

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن مصر ايتطاعت توفير 98% من ادويتها الخاصة بعلاج أعراض كورونا محليا كما قامت بتصنيع الريمديسفير وقت أن كان مؤثرا قب علاج أعراض كورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري