الخميس 25 أبريل 2024 02:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا محافظ الفيوم يشهد فعاليات الجلسة الختامية لورشة عمل مناقشة مخرجات إعداد الخطة الاستراتيجية تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة و850 شاحنة بمواني البحر الأحمر إصابة 15 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم بينهم حالات حرجة وزيرة التعاون الدولي تتابع مع السفير الياباني بالقاهرة مشروعات التعاون الإنمائي محمد الرشيدي: تحرير سيناء ملحمة وطنية ستظل مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة محمود أبو الدهب: طارق سليم أفضل مدير كرة بتاريخ الأهلي مصرع شاب متأثرًا بإصابته بحالة تسمم بالفيوم.. استنشق مبيدًا حشريًا أثناء رش الأرض الزراعية شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة برلماني: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية وزيرة الهجرة تترأس اجتماعًا لمناقشة ترتيبات انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة 19

أهم الأخبار

وزيرة الصحة: مصر وجهت مساعدات لـ30 دولة أفريقية بـ4 ملايين دولار خلال جائحة كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر خلال جائحة كرونا وجهت مساعدات إلى 30 دولة افريقية بقيمة 4 مليون دولار.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمنظمة الصحة العالمية حول مستجدات كورونا في أفريقيا، إن مصر لم تدخر جهدا في الاستمرار في تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى بعلاج مليون افريقى من فيروس بى وسى خلال جائحة كورونا.

وأضافت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن مصر بها 7 ملايين نسمة من المقيمين علي أرضها من الأجانب بالاضافة الي107 مصرى تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقاية والاحترازية لاحماية من تفشى الوباء.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه بجب التركيز علي برامج التطعيمات الأساسية بالاضافة إلى توفير كافة التدخلات العلاجية والتشخصية لأصحاب الأمراض المزمنة، مضيفة أن مصر تعكف علي التفاوض مع احد الشركات المطورة للقاحات لتصنيع اللقاح الخاص بكورونا في مصر لتوفيرة للمصريين والافارقة بسعر التكلفة تقريبا .

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن مصر ايتطاعت توفير 98% من ادويتها الخاصة بعلاج أعراض كورونا محليا كما قامت بتصنيع الريمديسفير وقت أن كان مؤثرا قب علاج أعراض كورونا.