9 مايو 2021 12:58 27 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

رئيس مجلس النواب الليبى يؤكد فتح الطريق الساحلى خلال الأسبوع القادم

النهار

التقى رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح يوم أمس السبت بمدينة القبة بمشايخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعى لقبائل الحضور ببرقة بحضور عضو مجلس النواب الليبى عزالدين قويرب.

وأكد مكتب الإعلام التابع للبرلمان الليبى أن اللقاء يأتى فى إطار دعم وتأييد مشايخ مكون الحضور مبادرة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح تحت شعار "مبادرة السلام من أجل الوطن" حيث السلام والعدل وجهان لعملة واحدة.

وأكد صالح على أن وحدة ليبيا غير قابلة للنقاش وأن ليبيا لو تركت لليبيين هم قادرون على تجاوز الصعاب كما تجاوز الأجداد صعاب المرحلة التأسيسية، مبينًا أن الأمور على الساحة الليبية مطمئنة وأن كثير من المشاكل والعراقيل فى طريقها للحل خلال الأسبوع القادم، منها فتح الطريق الساحلى وتجاوز مشكلة السيولة فى المصارف الليبية، كل ذلك من خلال جهود الخيرين فى كافة أنحاء ليبيا.

وجاء فى كلمة رئيس مجلس النواب الليبى خلال لقاءه بمشايخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعى لقبائل الحضور ببرقة : "إن ما يحتاجه الوطن هو الترابط والمحافظة على الثوابت الوطنية وهذا ليس غريب على الليبيين."

وقال أن هناك قضايا وتجاوزات تحدث ولكن الحق قوى، مؤكدًا على ضرورة تجاوز الخلافات والصعاب من أجل أن يعم ليبيا الخير والرخاء. وأشاد صالح بدور الحضور "سكان المدن" ومساهمتهم الفعالة فى حركة الجهاد ضد الغزو الإيطالى وكذلك مساهمتهم الفعالة أثناء عرض قضية ليبيا فى الأمم المتحدة حتى نالت استقلالها بجهود وتضحية أبناء الوطن الصادقين من البدو والحضر.

وأكد المشايخ والأعيان على دعم الوحدة الوطنية مباركين خطوات رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح الذى تقلد زمام أمور البلاد كرئيس لمجلس النواب فى ظروف صعبة استطاع أن يعبر بها نحو النصر لليبيا من خلال دعمه للجيش الوطنى فى معركة القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة بنغازى ودرنة ومناطق الجنوب من قبضة الإرهابيين والجماعات الإسلامية المتطرفة ودعم الحكومة المؤقتة لتخوض معركة الإصلاح والبناء والتنمية.

وأكد مشايخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعى لقبائل الحضور ببرقة تأييدهم لكافة الخطوات التى تبذل من أجل أن تسابق ليبيا الزمن نحو مستقبل أفضل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري