السبت 20 أبريل 2024 09:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

المسجد الحرام يضع 52 شاشة إلكترونية للتوعية من كورونا.. صور

تستمر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، فى زيادة الخدمات التكنولوجية لتوجيه وارشاد قاصدى المسجد الحرام، حيث وفرت رئاسة شون الحرمين 52 شاشة إلكترونية داخل وخارج المسجد الحرام، وتقدر المساحة الإجمالية للشاشات بـ"279 متر مربع"، وتم تخصيصها لنشر المحتوى التوجيهى والإرشادى لزوار وقاصدى البيت العتيق، وتعمل على مدار 24 ساعة.

الشاشات الارشادية فى المسجد الحرامالشاشات الارشادية فى المسجد الحرام

ونشر الحساب الرسمى لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صور من انتشار الشاشات الارشادية داخل وخارج المسجد الحرام، مفيدة بأن الإدارة العامة للتشغيل والصيانة التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية برئاسة شؤون الحرمين الشريفين ممثلة فى وحدة تقوم بمتابعة الشاشات بالإشراف على الشاشات وتشغيلها وصيانتها.

الشاشات داخل الحرمالشاشات داخل الحرم

شاشات المسجد الحرامشاشات المسجد الحرام

وتزود الشاشات عالية الدقة بالمحتوى وفق الأحداث والمتغيرات عن طريق فريق مختص فى الجانب الشرعي والتوجيهي من التابعين للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتترجم إلى عدة لغات من خلال كادر مخصص للترجمة واللغات بالرئاسة، كما توزع الشاشات على مداخل ومخارج المسجد الحرام وساحاته والطرق المؤدية إليه.

المسجد الحرامالمسجد الحرام

ويوجد فريق عمل مختص على مدار الساعة يقوم على تغيير محتويات الشاشات من خلال غرفة تحكم، ومتابعة جميع الشاشات الإلكترونية وملحقاتها والارتقاء بجودتها للوصول إلى أفضل المواصفات والمعايير، لمواكبة رؤية المملكة 2030، كما تم وضع جدول زمني لصيانة جميع الشاشات صيانة وقائية وإصلاحية.

وبثت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين من خلال الشاشات أكثر من 40 رسالة توعوية صحية، عن فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام منذ بداية العام (1442هـ).

كما تنفذ الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية دوراً حيوياً في عقد الدروس العلمية والمحاضرات لطلاب العلم وبمشاركة نخبة من مدرسى المسجد الحرام بالإضافة إلى جانب التوعية والإرشاد للزوار والمعتمرين وذلك في ظل جائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية التى اتخذتها السعودية للحفاظ على الصحة العامة للوافدين على المسجد الحرام.

وأكد الشيخ ماجد السعيدي، مدير الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام، أن الإدارة العامة قامت بتنسيق المحاضرات والدروس العلمية خلال هذا العام بما يقارب 150 درساً ومحاضرة، حيث استفاد طلاب العلم والمهتمين بدروس المسجد الحرام عبر منصة منارة الحرمين، وفق موقع الرئاسة العامة لشئون الحرمين.