الأربعاء 8 مايو 2024 11:18 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

خلال متابعته انتخابات النواب المصري 

وفد البرلمان العربي يشيد بالاجراءات القانونية والاحترازية والاقبال المتميز للناخبين خلال يومى الاقتراع

عقد وفد البرلمان العربي المشارك في متابعة انتخابات مجلس النواب المصري (المرحلة الثانية)، مؤتمرًا صحفيًا برئاسة حسن البرغوثي، نائب رئيس البرلمان العربي، رئيس الوفد، وذلك لإعلان تقرير البرلمان بشأن ملاحظات بعثة البرلمان العربي عن مجريات العملية الانتخابية وفقا لما تم رصده ميدانيا خلال يومى التصويت.

وقال البرغوثى، أن وفد البرلمان العربى لاحظ خلال متابعته لمجريات العملية الإنتخابية لمجلس النواب المصرى (المرحلة الثانية) والتى جرت خلال يومى 7-8 نوفمبر الجارى، إقبالا جيدا من مختلف فئات الشعب المصرى فى اللجان التى زارها وفد البرلمان. وتابع:" لاحظنا الإقبال الكبير من قبل المرأة والشباب فى المراكز التى زرناها".

كما أشاد البرغوثى بالتأمين المتميز لمراكز الإقتراع من قبل قوات الأمن. فضلا عن الإلتزام بالإجراءات القانونية لفتح اللجان فى المواعيد المحدزة . وأيضا الإلتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية التى وضعتها الهيئة الوطنية للإنتخابات لضمان عدم إنتشار فيروس كورونا.

وأكد النائب البرغوثى ، أن وفد البرلمان العربى لاحظ إتخاذ الإجراءات اللازمة فى اللجان التى تابعها لتسيير وتسهيل تصويت الناخبين خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة. وكذلك لاحظ الإلتزام بالإجراءات القانونية لغلق اللجان.

وهنأ رئيس وفد البرلمان العربى لمتابعة إنتخابات مجلس النواب، مصر رئيسا وحكومة وشعبا على نجاح هذا العرس الديمقراطى التى أثبتت من خلاله مصر أنها قادرة على تجاوز كافة التحديات لتحقيق تطلعات شعبها فى العيش الكريم.

وأكد أن مصر بشعبها العريق وحضارتها الصاربة فى التاريخ، أثبتت أنها فوق التحديات، بل تحدت أخطر التحديات التى تواجه العالم ألا وهو تحدى فيروس كورونا، وأتمت مسيرة الإستحقاق الديمقراطى، كما أتمت بنجاح الإمتخابات النيابية لمجلس النواب المصرى والتى تأتى إستكمالا لمسيرة الحياة النيابية المصرية العربقة التى تجاوزت ١٥٠ عاما.

وأكد أن الوفد أعد تقريرا حول متابعته الجولة الثانية لانتخابات مجلس التواب المصرى ورفعه إلى رئيس البرلمان العربى عادل بن عبدالرحمن العسومى، لرفعه بدوره لرئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات فى مصر.

وقال أن وفد البرلمان العربى الذى تابع الجولة الثانية من إنتخابات مجلس النواب ضم عددا من المتابعين من ١٠ دول عربية من أعضاء البرلمان العربى وهى ( الإمارات-تونس،سوريا-فلسطينىن-الصومال-جيبوتى،القمر المتحدة-العراق-ليبيا-اليمت) بالإضافة لعدد من موظفى الأمانة العامة للبرلمان العربى.