الثلاثاء 7 مايو 2024 03:57 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

توزيع 250 نظارة طبية ضمن مبادرة ”رد الجميل” بسوهاج

أطلقت مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير للتنمية، المرحلة الثالثة من خدمات مبادرة "رد الجميل" لتقديم الدعم والكشف على عيون أهالي جزيرة شندويل بمحافظة سوهاج، برعاية اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج وبمتابعة الدكتور أحمد القاضي، نائب المحافظ.

ووزع المؤسستين 250 نظارة طبية على الأهالي المستحقين للنظارات الطبية وفق ما قرره الكشف الطبي في المرحلة الثانية من المبادرة وأثناء عمل القافلة الطبية المُتخصصة داخل القرية.

وأكد الدكتور محمد عبدالجليل، مدير إدارة المشروعات بصناع الخير للتنمية أن توزيع النظارات الطبية على الحالات المُستحقة بجزيرة شندويل تم وفق الإجراءات الاحترازية التى أكدت عليها وزارة الصحة ووفق توصيات منظمة الصحة العالمية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المُستجد، وأنه تم بالمجان تمامًا على الأهالي وتميزت النظارات التي تم توزيعها بالجودة العالية.

وأضاف "عبدالجليل" بأن المرحلة الأخيرة من خدمات مبادرة "رد الجميل" من حياة كريمة وصناع الخير لأهالي جزيرة شندويل سوف تنطلق قريبًا لأجراء عمليات جراحات العيون المختلفة للأهالي الذين تم تشخيص احتياجهم لعمليات جراحات العيون من خلال الكشف بالقافلة.

يُذكر أن مؤسستي حياة كريمة وصناع الخير قد اطلقتا مبادرة "رد الجميل" في استجابة سريعة لاستغاثة الأهالي وقامت المؤسستين بتوزيع مواد غذائية ونظمي قافلة موسعة للكشف علي عيون أهالي جزيرة شندويل وتم خلال القافلة الكشف على 930 مواطنا وصرف علاج دوائي لـ 436 من الأهالي وتشخيص احتياج 250 نظارة وتشخيص احتياج اجراء عمليات جراحات العيون المتنوعة.