السبت 27 أبريل 2024 03:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى صدر المحلة

افتتح طارق رحمي محافظ الغربية، وحدة العناية المركزة بمستشفى صدر المحلة بسعة 17 سريرا؛ ليصبح إجمالي عدد الأسرة بالعناية المركزة والمتوسطة 23 سريرا، نظرا لزيادة أعداد المترددين على المستشفى.

وأكد عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربيه، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تعطى اهتماما كبيرا للمستشفى نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد واستقبالها المرضي من جميع أنحاء المحافظة.

وأشار الدكتور محمد حيدر مدير مستشفى صدر المحلة إلى أن المستشفى تستقبل حالات من جميع أنحاء المحافظة ويتم تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه بفضل فريق العمل من أطباء وتمريض وإداريين وعمال فالكل يعمل على قدم وساق للنهوض بالمستشفى.

وأوضح كلا من الدكتور محمد الششتاوي مدير إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة والعاجلة والدكتور توفيق المنشاوى مسئول التطوير الموسسي بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، إنه تم تجهيز الوحدة الجديدة بالآتى: (6 أجهزة تنفس صناعى، و3 أجهزة تنفس صناعى غير اختراقى، و15 مونيتور، و15 سرنجة كهربائية، و8 شفاط كهربائي، وجهازين صدمات، وجهازين رسم قلب، وجهاز أشعة نقالى، ومحطة مركزية، و15 مرتبة هوائية، و3 منظار حنجرى، وبلسين اكسميتر، وكراشين ترولى، و15 كمودينو، و15 تربيزة طعام، و15 حامل محاليل، و3 دولاب المونيتال)، ويأتى ذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى بإجمالي تكلفة قاربت على 2 مليون جنيه.