الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر

حوادث

سيدة تطالب بإلزام طليقها بسداد 700 ألف نفقة متعة عن 9 سنوات زواج

أقامت سيدة دعوى نفقة متعة، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، لإلزام طليقها بدفع مبلغ 700 ألف جنيه، بعد 9 سنوات زواج، حيث ادعت قيامه بتطليقها غيابيا والزواج عليها، وهجرها وأطفالها الخمسة، وقالت: " امتنع عن السؤال عن أطفاله، رغم أنه ميسور الحال ولديه شركة تدخل له أرباحا شهريه تتجاوز مليون جنيه".

وأكملت الزوجة: " تنازلت عن حقوقي الشرعية، مقابل تحرير أتفاق موثق بإلزامه علي الإنفاق علي أطفاله، ولكنه خدعني كعادته وتخلف عن الدفع ورفض منحهم مصروفاتهم، ومحاولة إجباري علي التنازل عنهم، ورفض أن يعيشوا في المستوي الذى يعيش فيه أقاربهم".

وأضافت الزوجة م.ن.ر البالغة من العمر 34 عام، وأم لخمس أطفال، أمام محكمة الأسرة: عشت برفقته 9 سنوات، إلي أن اكتشفت خيانته لي وكذبه، وعندها طالبته بالطلاق فقرر معاقبتي ورفض كافة الحلول الودية، وهددنى بتركي معلقة، وبدأت من وقتها مسلسل التنازلات لأعيش وأطفالي فى أمان، ولكنه فى النهاية امتنع عن منحنا أى نفقات وطلقني غيابيا".

واستكملت الزوجة: وقفت بمحكمة الأسرة أحارب من أجل ضمان مستقبل أولادي وتعليم أفضل لهم، بعد أن تنصل من رعايتهم والإنفاق عليهم، لأتعرض للتهديد، والكثير من الإهانات، رغم أنه ميسور الحال.

يذكر أن المادة 18 مكررا ثانيا من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 المضافة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 أحوال شخصية، تنص على:"إذا لم يكن للصغير مال فنفقته على أبيه وتستمر نفقة الأولاد على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى نفقتها، ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره، وبما يكفل لأولاده العيش في المستوى اللائق بأمثالهم، وتستحق نفقة الأولاد على أبيهم من تاريخ امتناعه عن الإنفاق عليهم.