الأحد 19 مايو 2024 06:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

اقتصاد

التداول مع وسيط تداول عملات غير موثوق - ما هي المخاطر؟

هل تعلم انه يتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار يومياً في أسواق الفوركس ، مما جعله يمثل أكبر وأضخم سوق مالي على مستوى العالم, هذا السوق يعطي فرص عظيمة جدا لتحقيق الارباح ، وينطوي أيضاً على مخاطر متزايدة .

كيفية اختيار أحد الوسطاء الخاضعين للتنظيم ؟

يعد التداول مع الوسيط المناسب أمراً في غاية الأهمية للنجاح في تداول العملات ، و قبل الاستقرار على وسيط الفوركس المناسب لا مفر من إجراء بحث سريع عبر الإنترنتو قراءة آراء عملاء الوسيط السابقين والحاليين، حتى يتسنى له معرفة مدى نجاحه في توفير خدمات الفوركس لمن يتعاملون معه.

بالاضافة الى الكثير من الاسئلة الهامة التي تحتاج الى اجابات دقيقة ومنها :

  • هل هذا الوسيط منظم؟ وما هي الهيئة التنظيمية التي تراقبة؟ (على سبيل المثال ، FCA في المملكة المتحدة)
  • هل يقدم الوسيط حوافز إضافية (عروض) لفتح حساب؟
  • هل يقدم الوسيط أرباحاً مضمونة؟
  • هل الوسيط واعد بالنجاح من خلال الصفقات الآلية؟
  • هل هناك معلومات موثوقة تثبت أن هذا الوسيط شرعي؟

وينبغي على المتداول، اختيار أحد الوسطاء الخاضعين للتنظيم وعدم المخاطرة بالذهاب مع وسيط غير منظم وهذا يدفعنا الى سؤال هام جدا وهو ( ما هو الفرق بين وسيط الفوركس غير الخاضع للتنظيم و الوسيط الموثوق المنتظم؟) .

الفرق بين وسيط الفوركس غير الخاضع للتنظيم و الوسيط الموثوق المنتظم؟

هناك الكثير من عمليات الخداع والطرق الخفية في صناعة الفوركس القانونية فما بالك بالغير قانونية ، حيث من الممكن لوسطاء الفوركس غير الخاضعين للتنظيم العمل بأمانة وقد يبدو أنهم يشبهون إلى حد كبير الوسطاء الخاضعين للوائح.

بالاضافة الى ذلك ، فنجد أن الوسطاء الغير خاضعين للتنظيميقدموا شيئًا مجزيًا للعملاء لكي يتمكنوا من النمو الفعلي سبيل المثال : القدرة الأكبر على التداول بالرافعة المالية.

في الفوركس ، الرافعة المالية هي نسبة أموال المتداول مقابل ائتمان الوسيط. بشكل أساسي ، الرافعة المالية هي ائتمان مقترض يمكن أن يساعدك على زيادة عوائدك. بالطبع ، العكس هو الصحيح أيضاً - حيث تمثل الرافعة المالية الأعلى خطرًا أكبر على المتداول.

المخاطر الرئيسية عند التداول مع وسيط فوركس غير موثوق

مع مرور الوقت سترى أن وسيطاً غير منتظم (لا يخدعك) سيجني لك الكثير من المال إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح. من ناحية أخرى ، يمكنهم أيضاً إيصالك إلى ديون أكثر بكثير من الوسيط الموثوق المنتظم الخاضع للرقابة.

الوسطاء غير الخاضعين للتنظيم وغير المرخصين شائعون ولكنهم ليسوا مضمونين لمعاملتك بشكل جيد ، حيث يمتثل وسطاء الفوركس الخاضعين للرقابة لعمليات مراجعة منتظمة، ويجب عليهم تقديم تقارير في الوقت المناسب وتلبية متطلبات التشغيل الصارمة.

بالاضافة أن الحصول على ترخيص وسيط فوركس منظم يكلف الكثير من المال, وهذة النفقات يوفرها الوسطاء الغير خاضعين للتنظيم وتوفر لهم الكثير من المال في تكاليف التشغيل ايضا.

إذا كنت تستخدم وسيطاً غير منظم ، فأنت ببساطة تتنازل عن حقوقك وإذا حدث أي شيء خاطئ ، فلا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ذلك. فلا يوجد أحد يراقبهم للتأكد من أنهم لا يسرقون منك - لذلك ، إذا ارتكبوا خطأ اتجاهك ، فلا يوجد شيء يمكنك فعله حيال ذلك.

لاتنسى انك قدمت اليهم معلومات شخصية ورسمية والتي تتضمن بطاقة الهوية أو معلومات جواز السفر فاتورة المرافق ، معلومات الحساب المصرفي ، رقم الهاتف ، تفاصيل بطاقة الائتمان وغيرها . السماسرة الذين ليس لديهم تدابير أمنية كافية يمكن أن تعرض بياناتك و معلوماتك لخطر السرقة او الاستخدام الخاطئ .

لضمان امن بياناتك يجب الحرص على التداول مع وسيط فوركس موثوق .

ميزات التداول مع وسيط فوركس منتظم ومعتمد

من أجل إجراء صفقات تداول آمنة ومنظمة، يجب عليك اختيار وسيط خاضع للرقابة و الترخيص حيث يمنح أموالك التأمين اللازم ضد أي غش أو مشكلات مالية تواجهها فلا شك في أن هناك في الواقع بعض الوسطاء المخادعين الذين لا يريدون سوى تحقيق الأرباح باستخدام مخططات غير قانونية على حساب خسارة العملاء.

فيجب على المتداول بذل الجهد اللازم أن يتعلم كيف يفرق بين الوسطاء المحترمين والمحتالين عن طريق اختيار وسيط منظم وموثوق.