الخميس 18 أبريل 2024 07:47 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يد الزمالك بي إم سي الكونغولي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس إصابة 13 شخصًا بحادث انقلاب سيارة ربع نقل بسوهاج ”صور” بسبب مشاية.. مقتل وإصابة 3 أشخاص بطلقات نارية إثر معركة مسلحة في قنا مؤتمر الاقتصاد الأزرق فرص للتنمية المستدامة بجامعتا المنصورة وبورسعيد حورية فرغلي تعلن عن مواعيد عرض مسرحية رابونزل بالمصري محمد إسماعيل: اجتماع الإثنين المقبل لمناقشة أثر قرارات هيئة الدواء المصرية علي قطاع المستلزمات الطبية الأهلي يخوض غدًا منافسات بطولة إفريقيا «BAL» لكرة السلة بوابل أعيرة نارية.. مقتل شاب إثر تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين في قنا ضبط سارق كروت تشغيل محطة صرف صحي تمي الامديد لبحث ترميمه بمشاركة المجتمع المدني.. وكيل «صحة كفر الشيخ» يتفقد مستشفى حميات بيلا محافظ أسيوط يضع حجر أساس مجمع مدارس الفكرية والصم والبكم والمكفوفين الأهلي يخاطب وزير الرياضة للسماح بالسعة الجماهيرية الكاملة في المباريات المحلية والإفريقية

اقتصاد

خفض أسعار البنزين والمحروقات في الأردن

أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي عن خفض اسعار المحروقات لشهر أبريل، وتحديد تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء.

وقالت زواتي، نظرا للانخفاض غير المسبوق في أسعار النفط ومشتقاته في الأسواق العالمية، فقد انعكس هذا الانخفاض على سعر الأساس، لجميع المشتقات النفطية المبيعة محليا.

وأضافت أن لجنة تسعير المشتقات النفطية في الوزارة، وبناء على الأسعار في الأسواق المرجعية العالمية حددت اسعار المحروقات في السوق المحلي لشهر أبريل كما يلي:

تخفيض سعر البنزين (90) إلى 625 فلسا/لتر، بانخفاض مقداره 120 فلسا للتر، وخفض سعر البنزين (95) إلى 840 فلسا للتر، بانخفاض مقداره 125 فلسا/ لتر.

إضافة إلى خفض سعر الديزل والكاز إلى 465 فلسا للتر، بانخفاض مقداره 90 فلسا/ لتر، وخفض سعر الوقود الثقيل إلى 227.6 دينارا للطن، بانخفاض مقداره نحو 66 دينارا للطن الواحد.

ووفق الوزيرة زواتي، انخفضت ايضا اسعار باقى المشتقات وبالمبالغ والأسعار التي سيتم الإعلان عنها، على موقع وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وبشأن تعرفة بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء، قالت زواتي، إن مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اجتمع واستعرض معدل أسعار نفط برنت للفترة من الأول من شهر يناير 2020، وحتى الحادي والثلاثين من شهر مارس الماضي، ودرس أثر انخفاض هذا المعدل على أسعار الغاز الطبيعي المستخدم لتوليد الكهرباء، وقرر تحديد قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود بـ(صفر) اعتبارا من الأول من شهر أبريل.

وأعربت الوزيرة زواتي عن أملها بعودة جميع القطاعات الخدمية والإنتاجية للعمل، وبكامل طاقتها، وأن تتمكن من الاستفادة من هذا الانخفاض في أسعار الطاقة.