الخميس 25 أبريل 2024 11:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور

عربي ودولي

الجيش الامريكى يعلن انتشال أشلاء من حطام الطائرة التى سقطت فى غزنه

أعلن الجيش الأمريكى أنه تم انتشال أشلاء من حطام الطائرة التى سقطت فى أفغانستان وفق شبكه سكاي نيوز، وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الإثنين، أكدت أن الطائرة التي تحطمت في إقليم غزني الأفغاني، هي طائرة عسكرية من طراز "E11-A"، نافية أن تكون حركة طالبان قد أسقطتها.وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي ، الكولونيل سوني ليجيت ، في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) "إن الطائرة من طراز "E11-A" وتحطمت في إقليم غزنة في أفغانستان، ولا توجد مؤشرات على أن التحطم كان سببه نيران مُعادية، وسنوفر معلومات إضافية عندما تكون متاحة، مؤكدًا أن مزاعم طالبان بشأن إسقاط طائرة أخرى "كاذبة".

وذكرت مجلة "نيوزيك" أن سبب تحطم الطائرة غير معلوم، لكن طالبان أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة إن العديد من الجنود الأمريكيين من ضمنهم أفراد بارزون في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، فيما لم تعلق وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على الحادثة.

وكانت وكالة الأنباء رويترز ، نقلت، عن متحدث فى حركة طالبان الأفغانية الإرهابية، إن الحركة أسقطت طائرة تحمل جنودا أمريكيين في غزنة، وأوضح المتحدث، أن حركة طالبان أعلنت مقتل كل من كانوا على متن الطائرة ومن ضمنهم ضباط كبار.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث ، باسم طالبان في بيان "الطائرة التي كانت في مهمة تجسس، جرى إسقاطها في منطقة ده ياك بإقليم غزنة" مضيفا أن كل من كانوا على متنها وبينهم ضباط كبار لقوا حتفهم.

ونفى مسؤول عسكري رفيع المستوى خلال تفقد الحطام مقتل أي ضابط أمريكي كبير وقال إنهم ما زالوا يتحرون السبب وراء تحطم الطائرة. ولم يتسن على الفور الوصول إلى أي مسؤول عسكري أمريكي للحصول على تعليق.