السبت 20 أبريل 2024 04:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

اجتماع بالجامعة العربية يناقش متطلبات تسهيل التجارة العربية البينية 

بدأت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اعمال الاجتماع الخامس للجنة تسهيل التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى،برئاسة سلطان درويش مدير ادارة الاتفاقيات واللجان المشتركة بوزارة الاقتصاد بدولة الامارات العربية المتحدة،ومشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد بالدول العربية الاعضاء.
وقال الدكتور بهجت ابو النصر مدير ادارةً التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية ان الهدف من الاجتماع الذي يستمر على مدى ثلاثة ايام هو استكمال المناقشات لمواد مشروع الملحق القانوني لتسهيل التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى .
واضاف -في كلمة له خلال افتتاح اعمال اللجنة-ان اجتماع اليوم يركز على مناقشة المواد المتعلقة بحرية العبور والتعاون الجمركي وما يلزمه من تدابير لتعزيز الامتثال والتعاون بالإضافة الى توافر المعلومات في ضوء الملاحظات المقدمة من بعض الدول .
واكد ان الجامعة العربية ودولها الاعضاء تسعى من خلال هذه الاجتماعات لإعداد ملحق قانوني لتسهيل التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة كملحق ضمن البرنامج التنفيذي لمنطقة التجارة حيث تواصل اللجنة عملها بالتفاوض حول بنود الملحق حتى وصلت للبند الثالث عشر في الاجتماع السابق وعليه فقد تم عرض البنود من ١٤الى١٦ من الملحق للتفاوض حولها خلال هذا الاجتماع ليكون بذلك تم الانتهاء من إعداد النسخة الاولى من مشروع الملحق القانوني لتسهيل التجارة.
واشار ابو النصر الى ان هذه البنود تتركز حول الترتيبات المؤسساتية ومنها انشاء لجنة دائمة لتسهيل التجارة في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي والأحكام الخاصة بدخول هذا الملحق حيّز التنفيذ وسريانها.
ومن المقرر ان ترفع اللجنة هذا المشروع لاجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الشهر المقبل .