الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:01 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”رئيس شعبة الثروة الداجنة” تكلفة الكتكوت 10 جنيهات والمنتج بيكسب 1.5 مليون يوميا ماذا فعل حاملي الكرات بمباراة القمة أثار غضب الأهلي وجماهيره؟ كولر يعاقب لاعبي الأهلي بتدريبات بدنية باستاد القاهرة بعد الخسارة أمام الزمالك بالمير يقود تشيلسي لاكتساح إيفرتون بسداسية مذلة في الدوري الإنجليزي إبراهيم نور الدين: كيف اعتزل في مباراة بين فريقين يحتلان المركزين التاسع والعاشر؟ حملتا منه سفاحا..خمسيني يهتك عرض صغيرتين ببورسعيد ويمثل أمام الجنايات غدا إفتتاح معرض الزهور واعياد الربيع بالغردقة مصرع شخص وإصابة 8 آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة تستمر فى توفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين عبد الله السعيد بعد الفوز على الأهلي: لدينا الدوافع للعودة إلى المنافسة على الدوري مجلس الشيوخ يناقش تفاصيل مشروع التأمين الصحى الشامل مع قيادات وزارة الصحه ووزارة المالية بالصور ....تعليم القاهرة تعلن شروط دخول امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

المرأة والبيت

الملعقة السحرية لمحاربة السرطان وحمايتك من الزهايمر

فوائد عديد لتناول الكاكاو لصحتك فهو يساعد على توقف نمو الخلايا السرطانية ويعزز وظيفة الدماغ.. إليك أبرز فوائده يقدمها موقع بولد سكاى الهندى:

منع السرطان

تعزى خصائص الوقاية من السرطان إلى الفلافانول في الكاكاو، تحارب تأثيرات مضادات الأكسدة في الفلافانول الالتهاب، وتحمي الخلايا من الأكسدة، وتوقف نمو الخلايا السرطانية، وتحث على موت الخلايا السرطانية.

يعزز وظيفة الدماغ ويحمى من زهايمر

يتمتع الكاكاو بقدرة قوية على تقليل خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية، ويمكن أن يساعد الفلافانول في الكاكاو على تحسين وظائف المخ وتدفق الدم عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، وهذا يريح عضلات الأوعية الدموية، وبالتالي تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

يعالج الربو

يحتوي الكاكاو على مركبات مضادة للربو مثل الثيوفيلين والثيوبرومين، والتي يمكن أن تفيد الأشخاص المصابين بالربو.

الثيوفيلين يساعد في توسيع الرئتين عن طريق فتح الشعب الهوائية وتقليل الالتهاب، والثيوبرومين يساعد في السعال المستمر.

يحمي من تسوس الأسنان

يمكن للخصائص المضادة للأنزيمات، ومضادة للبكتيريا والمحفزة للمناعة في الكاكاو أن تساهم في صحة الفم، يعمل مسحوق الكاكاو على تعزيز صحة الأسنان عن طريق مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

يحسن الجلد

وفقا للدراسات، أثبتت مادة البوليفينول في الكاكاو أنها تفيد بشرتك بعدة طرق، وتشمل هذه تحسين الدورة الدموية في الجلد، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وزيادة ترطيب الجلد وتحسين نسيجه.