النهار
الخميس، 20 فبراير 2020 10:14 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

حزب أبناء مصر يهنئ الرئيس السيسي ووزير الداخلية بعيد الشرطة

النهار

هنأ المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وكل ضباط وأفراد وجنود الشرطة البواسل، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ68.

وأكد "بركات"، في بيانه الصادر اليوم الثلاثاء، أن الملحمة البطولية التي عاشها أبطال الشرطة في 25 يناير 1952، بمحافظة الإسماعيلية، ونتج عنها أكثر من 50 شهيدًا وأكثر من 80 مصابًا، كانت وما زالت وستظل مُخلدة بأحرف من نور، لتُسطر لوحة شرف لجهاز الشرطة المصرية عبر كل الأجيال.

وأشار رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن جهود وزارة الداخلية وأفراد الشرطة في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن؛ لا ينكرها إلا جاحد، مؤكدًا على أهمية تعظيم الدور الذي يقوم به أبناء الشرطة الشرفاء من خدمة الوطن والتضحية بأرواحهم وتقديم الشهداء؛ خاصة في الفترة العصيبة التي عاشتها مصر أثناء حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

يذكر أن يوم 25 يناير هو اليوم الذي ضحى فيه جنود الشرطة البواسل بأنفسهم وأرواحهم دفاعا عن وطنهم، عندما رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية للاحتلال الإنجليزي، ما أدى إلى حدوث معركة كبيرة، قدّم فيها رجال الشرطة 50 شهيدًا و80 جريحًا على يد الاحتلال الإنجليزي الغاشم.

النهار, أسامة شرشر