الجمعة 26 أبريل 2024 08:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

خلال لقائه مع وفد من المثقفين والمفكرين المصريين

الرئيس عباس: استمرار الاستيطان ينهي كل فرص السلام ..وديمقراطية الشعب الفلسطيني كانت ضحية للانقسام

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، على أن هناك إرداة سياسية ثابتة لإجراء الانتخابات والتغلب على أي تحديات يفرضها أي طرف،

وقال ان ديمقراطية الشعب الفلسطيني كانت ضحية للانقسام وأن الانتخابات هي مخرجنا وبوابتنا لحماية قضيتنا ووحدة شعبنا، مشددا على أنه دون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين المستقلة لا يوجد دولة ولا يوجد عاصمة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عباس في مقر إقامته بشرم الشيخ، لوفد من المفكرين وكبار المثقفين المصريين من المركز المصري للفكر والدراسات الإسترتيجية.

وأطلع الرئيس عباس الوفد على آخر التطورات السياسية الجارية في المنطقة، مؤكدا أن استمرار إسرائيل بتجاهل تنفيذ التزاماتها حسب الاتفاقات الموقعة، وإصرارها على سياسة الاستيطان والاقتحامات والاعتقالات وهدم البيوت، والمضي بسياسة تهويد مدينة القدس المحتلة والمساس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، سينهي كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.


وقال ، إن زيارة فلسطين هو كسر للحصار الذي يفرضه الاحتلال والوقوف بشكل عملي وعلى أرض الواقع مع الشعب الفلسطيني، ومشاهدة الظلم الواقع عليه جراء الاحتلال واجراءاته.

وفي ختام اللقاء، قدم مدير المركز العميد خالد عكاشة، درع المركز تكريما لسيادته، وكذلك أهداه مجموعة إصدارت المركز تقديراً لدور الرئيس عباس الفكري والسياسي.

من جهته، شكر عضو الهيئة الاستشارية للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اللواء محمد ابراهيم، الرئيس محمود عباس لمواقفه القومية والوطنية، واصفا اياه بالرجل الشجاع الذي قدم كل المرونة من أجل اتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، ولم يتوان عن تهيأة كافة الظروف من أجل اتمام المصالحة وانهاء الانقسام، وذهب للقبول بكافة الأطروحات التي من شأنها تحقيق لم الشمل الفلسطيني.

حضر اللقاء عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الدولية روحي فتوح، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح. ومن مركز الدراسات كل من مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، العميد خالد عكاشة، واللواء محمد إبراهيم عضو الهيئة الاستشارية للمركز، وعبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة ومدير المركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية بالقاهرة، والمستشار الأكاديمي للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اللواء دكتور محمد مجاهد الزيات، ومستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية الاستراتيجية، الدكتور جمال عبد الجواد، ورئيس وحدة الرأى العام بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، الدكتور صبحى عسيلة، ومحمد فايز، وعزت ابراهيم، وعدداً من باحثي المركز.