السبت 20 أبريل 2024 01:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المرأة والبيت

حاربي الشيخوخة .. حيلة فعالة للقضاء على تجاعيد الوجه

أولى العلامات التي تظهر مع التقدم في العمر هي التجاعيد حول منطقة العينين، ومنطقة الشفاه، وهو ما يتسبب في إعطاء شكل مزعج للوجه، والبشرة، حيث يمكن للعديد من الحيل والتقنيات أن تساهم بشكل كبير في القضاء على تجاعيد الوجه.

وصرح الدكتور رامى العنانى إستشارى التجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير، بأن حقن البوتكس أحد التقنيات الفعالة في تقلص عضلات تعبير الوجه، والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، وتعمل حقن البوتكس على التقليل من علامات شيخوخة الجلد، ويتم القيام بهذا الإجراء لأغراض جمالية غالبا لدى النساء اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شبابا وكذلك الرجال أيضا.

وتابع العنانى، أن التجاعيد التي تظهر بين الحاجبين وفوق الخدود، في منطقة الجبين الأمامية، وفي منطقة الرقبة وخط الفك السفلي، وجانبي العينين، ويعود السبب إلى تعرض أنسجة الكولاجين والمرونة السليمة للجلد للضرر على مر السنين، بالإضافة إلى ذلك، فإن تعرض الجلد لأشعة الشمس يؤدي إلى حدوث ضرر متراكم لأنسجة الجلد.

وأضاف العنانى إلى أن حقن البوتكس للأنسجة التي تقع في طبقة تحت الجلد يؤدي إلى وقف تأثير الإشارات الكهربائية، والتي ينقلها العصب لألياف العضلات، وبالتالي فإن العضلة لا تتقلص، وليس بوسع حقن البوتوكس تصحيح الأضرار الجلدية والتجاعيد الناجمة عن التعرض للشمس, حيث أن البوتوكس باستطاعته تصحيح الأضرار الناجمة عن ضعف في الانسجة وتقلص العضلات في الوجه.

وأشار العناني، في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، إلى أنه يتم إجراء الحقن تحت تأثير التخدير الموضعي للجلد بواسطة مرهم، أو أحيانا بدون حاجة للتخدير وقد تكون هناك حاجة للحقن على عدة مرات وذلك عندما تتطلب الحالة حقن عدة مناطق في الوجه.