الجمعة 19 أبريل 2024 11:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

أهم الأخبار

رئيس النواب:الوطن خط أحمر..ونحن مكلفون بموجب الدستور بحماية الوطن والشعب


قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إننا مكلفين بموجب الدستور بحماية الوطن والشعب، وهناك خطوط حمراء ممثله في القيادة الوطن والقيادة السياسية والجيش والشرطة، مضيفاً : من يتناول الوطن أو القيادة السياسية بالسلب لا مكان له في مصر عموماً، وعليه أن يذهب إلي بلد أخر، لاسيما وإننا مكلفين بموجب الدستور بحماية الوطن.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء تعقيباً علي مطالبة بعض النواب بإحالة النائب أحمد الطنطاوي، عضو (تكتل 25- 30)، إلي لجنة القيم بسبب الفيديو الذي بثه علي أحد وسائل التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، والذي اعتبره النواب أنه تناول مؤسسات الوطن بالسلب وشكك في التعديلات الدستورية.

وأضاف عبد العال، إن حرية الرأي والتعبير مكفوله بقوه الدستور لكن ليس معني الحرية أن يكون للإنسان الحديث في كل شيء بدون حدود، فالحرية لها محددات دستورية وقانونية معروفة، وإذا تم تجاوزها فلا تمت ممارستها إلي الحرية من شيء بل وتقع في دائرة التجريم.

وأكد عبد العال، إن التعديلات الدستورية نبعت من قاعه مجلس النواب، وأجرى حولها حواراً مجتمعياً شهد الجميع بنزاهته وحيدته سواء من الداخل أو الخارج، مضيفاً : تم الإستماع إلي جميع الاراء بما فيهم من كان لهم موقف مخالف وأحيانا قد أقول متطرف، الجميع جاء إلي هذه القاعة وأدلي برأيه أمام المجلس والصحافة نشرت كل شيء.

وتابع عبد العال، أنه تم التصويت ندءاً بالاسم داخل مجلس النواب الفريد في كل مكوناته حيث يضم كافة فئات المجتمع المصري، وتم التوصيت عليه من قبل المواطنين أمام كافة انظار العالم، وشهدت الاستفتاء وجود مراقبون لمنظمات أجنبية ومسئولين بالخارج.