النهار
الجمعة، 22 نوفمبر 2019 02:50 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

غاوي مشاكل .. هل يلقى كهربا وصالح جمعة مصير إبراهيم سعيد

النهار

لا يختلف إثنان على أن إبراهيم سعيد نجم النادي الأهلى والزمالك ومنتخب مصر من أفضل المواهب التى جاءت فى تاريخ الكرة المصرية فى خط الدفاع رغم مشاكله وأزماته الكثيرة التى وضعته فى مأزق مع الجماهير وكذلك المسئولين وعجلت بإعتزاله اللعبة فى وقت كان بمقدوره تسطير العديد من الإنجازات والبطولات مع القطبين الكبيرين .

واشتهر إبراهيم سعيد بإثارته للمشاكل والأزمات بعدما تعرض للطرد من قبل الراحل الأسطورة محمود الجوهري من معسكر المنتخب الوطنى قبل إنطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية بمالى 2002 سبقها إيقافه من النادي الأهلى 6 شهور على خلفية مشاكل انضباطية ليرحل للزمالك بعد فشله فى تجربة إحترافية لم تدم أكثر من شهور بنادي إيفرتون الإنجليزى ، لينتقل الى نادي الزمالك الذى لم يمكث فيه كثيرا ليرحل الى الإسماعيلى قبل أن يلعن اعتزاله عقب كأس الأمم الأفريقية 2006 التي توج الفراعنة بلقبها وكان " هيما" أحد أبرز نجوم المنتخب الوطنى بها .

- كهربا أزمات :

ويواجه نجما النادي الأهلي صالح جمعة ونادي الزمالك محمود عبدالمنعم كهربا نفس مصير إبراهيم السعيد الذى إشتهر بلقب غاوى مشاكل بسبب إثارتهما الأزمات مع القطبين الكبيرين على مدار المواسم السابقة وفي الموسم الحالي .

وفسخ كهربا عقده مع ناديه الزمالك الممتد لثلاث سنوات مقبلة بعد دخوله فى العديد من الأزمات تارة مع الجماهير ورئيس النادي مرتضى منصور ومع مدربه السابق جروس تارة أخرى ليرحل إلى نادي أفيس البرتغالي ببطاقة مؤقتة بقرار من المحكمة الرياضية وسط تأكيدات من مسئولى الزمالك بتعرض اللاعب للإيقاف وكذلك ناديه بجانب الغرامة المالية .

وافتعل كهربا العديد من الأزمات بمشواره مع الساحرة المستديرة بدأها بالرحيل عن النادي الأهلى عندما كان ناشئا فى القلعة الحمراء لينتقل الى نادي انبى وعندما بدأ إسمه فى اللمعان طلب الإحتراف فى نادي لوزيرن السويسرى وبعد 6 شهور فقط عاد الى انبى بعد خناقة مع مدرب الفريق ثم رحل مرة أخرى الى جراسهوبرز السويسرى ولكنه لم يقض سوى 6 شهور وعاد يجر أذيال الفشل لناديه البترولي .

وعقب عودته من سويسرا افتعل كهربا أزمة مع مدربه حسين أمين فى نادي انبى وقرر الإنتقال الى نادي الزمالك متغنيا بالقلعة البيضاء وعقب موسم واحد فقط حصل فيه مع الفريق على لقب كأس مصر إفتعل مشكلة مع محمد حلمى المدير الفنى للفريق ليرحل على سبيل الإعارة الى إتحاد جدة السعودى وهناك رغم تألقه الكبير دخل فى أزمات مع أحد المشجعين السعوديين وصلت للتشابك بالأيدي ثم مع إدارى نادي الإتفاق وعقب تجديد إعارته فى الموسم التالى الا أنه لم يقدم أى شئ يذكر ليعود الى الزمالك فى الموسم الماضى ويبدأ فاصل جديد من الأزمات مع مدربه جروس تارة ومع الجماهير تارة أخرى بالبصق عليها لتطالب الجماهير بضرورة رحيله عن النادي وتم إيقاف اللاعب وتغريمه 300 ألف جنيه عقب مباراة بترو أتليتكو الأنجولى فى الكونفيدرالية ومع رئيس الزمالك قبل لقاء القمة 117 ليقرر فسخ عقده والهروب الى الدورى البرتغالى انتظار لقرار المحكمة الرياضية الدولية .

- صالح يسير على نفس الدرب :

رغم امتلاك صالح جمعة نجم الأهلى الشاب لموهبة فذة الا أن المشاكل داخل وخارج المستطيل الأخضر جعلته يسير على نفس درب محمود كهربا خاصة فيما يتعلق بالسهر ليقتربا من مصير ابراهيم سعيد .

مشاهد عدم التزام صالح جمعة كثيرة فى النادى الأهلى الذى انضم اليه عقب تجربة احتراف فاشلة فى الدورى البرتغالى تسببت في ابتعاده عن المباريات حيث لم تكن الغرامة المالية التى وقعها عليه سيد عبد الحفيظ قبل لقاء الوداد المغربى فى نهائى دورى ابطال أفريقيا موسم 2016 بعد تغيبه عن الخضوع للكشف الطبى لمدة يومين الأولى للاعب داخل القلعة الحمراء بعدما سبق له الدخول في مشادة مع حسام البدري المدير الفني السابق للفريق خلال مران الأحمر في تونس استعدادا لمواجهة النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت المشادة بعد قيام حسام البدرى بتعنيف اللاعب عقب تدخله القوي مع زميله حسام عاشور وتسببه في إصابته وهو الأمر الذي دفع البدري لتهديد اللاعب بطرده من التدريب قبل أن يقوم اللاعب بالرد على مدربه.

كما توجه اتهامات مستمرة لصالح جمعة بالسهر حتى ساعات متأخرة الأمر الذي انعكس عليه وتسبب في استبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق الأهلاوي خلال المواسم الأخيرة بسبب زيادة وزنه بشكل واضح قبل أن يعود في الموسم فى نهاية الموسم تحت قيادة لاسارتى المدير الفنى السابق للنادى الأهلى وهو ما جعل الجماهير تتغنى باللاعب الذى استعاد مستواه ولكن عادت ريما الى عادتها القديمة وابتعد صالح جمعة عن حسابات السويسرى فايلر الذى فضل اللعب بمحمد مجدى قفشة على حسابه .

كما اشتبك صالح جمعة مع عدد كبير من زملائه في القلعة الحمراء فى المواسم السابق وعلى رأسهم عماد متعب خلال فترة ولاية عبد العزيز عبد الشافي زيزو بالإضافة لاشتباكه مع أحمد فتحي في أحد تدريبات الفريق وحسام غالي لاعب الفريق الأهلاوي الذي .

أزمات صالح جمعة لم تتوقف عند زملائه اللاعبين بل امتدت إلى المدربين عقب واقعة حسام البدري، وكانت البداية عندما اصطدم مع الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق بسبب اعتراضه على الجهاز الفني لعدم المشاركة في المباريات وأخيرا أنباء عن اشتباكه مع زميله شريف اكرامى فى إحدى الكرات المشتركة الأمر الذي جعل هناك اتجاها اعارته او الاستغناء عن خدماته فى يناير.

وارتبط اسم كهربا بالانتقال إلى الأهلي فى يناير المقبل ورحيل صالح جمعة الى الزمالك على غرار ما حدث مع إبراهيم سعيد نجم القلعة الحمراء والبيضاء السابق .. فهل يلقى كهربا وصالح مصير ابراهيم سعيد "غاوي المشاكل " .. سؤال تنتظر الجماهير إجابته ؟

النهار, أسامة شرشر