الجمعة 29 مارس 2024 12:40 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

اقتصاد

الصادرات والواردات: 1.964 مليار دولار قيمة صادرات مصر غير البترولية خلال أغسطس الماضي

أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عن ارتفاع قيمة صادرات مصر غير البترولية خلال أغسطس الماضي بنحو 75 مليون دولار لتبلغ 1.964 مليار دولار مقابل 1.619 مليار دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن هناك زيادة في قيمة صادرات 6 مجالس تصديرية، حيث ارتفعت صادرات "المجلس التصديري للحاصلات الزراعية " لتبلغ 77 مليون دولار مقارنة بـ67 مليونا خلال نفس الشهر من العام السابق، كما ارتفعت صادرات "المجلس التصديري للسلع الهندسية والإليكترونية " لتبلغ 176 مليون دولار مقارنة بـ 166 مليون دولار فى أغسطس 2018.

وأشارت الهيئة إلى أن صادرات "المجلس التصديري للصناعات الغذائية " زادت لتبلغ 197 مليون دولار مقابل 189 مليونا فى نفس الشهر من العام السابق، وبلغت صادرات "المجلس التصديري للكتب والمصنفات الفنية " نحو 1.494 مليون دولار مقابل 1.487 مليون دولار خلال أغسطس 2018.

ونوهت إلى أن صادرات "المجلس التصديري للملابس الجاهزة" ارتفعت لتسجل ما قيمته 130 مليون دولار مقارنة بـ 129 مليون دولار في أغسطس 2018، كما ارتفعت صادرات "المجلس التصديرى لمواد البناء" لتسجل 383 مليون دولار مقارنة بـ 298 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.