الثلاثاء 19 مارس 2024 08:59 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

رياضة

بين الاستبعاد والطعن.. أثقال مصر على صفيح ساخن

قرّر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال استبعاد منتخب مصر من المشاركة في بطولة العالم، التي ستنطلق اليوم الأربعاء، في تايلاند، بسبب قضية منشطات.

 

ورفعت لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال توصية بإيقاف مصر عن المشاركة في البطولات الدولية الخاصة باللعبة لثبوت تعاطي 7 رباعين المنشطات.

 

وتنص اللائحة على أنه في حالة زيادة عدد عينات المنشطات الإيجابية عن 3، يتم إيقاف البلد بالكامل.

 

وقرّر المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال استبعاد مصر من بطولة العالم بجانب منح الفرصة لها لتقديم طعن خلال 21 يومًا قبل تفعيل اللائحة بإيقاف نشاط مصر دوليًا لمدة عامين.

 

وتعود الأزمة إلى بطولة إفريقيا للناشئين التي أقيمت، خلال شهر ديسمبر 2016 في مصر.

 

وشكل الاتحاد الدولي للعبة لجنة منفصلة للتحقيق في واقعة تورط 7 لاعبين مصريين ناشئين في تناول المنشطات، وذلك من خلال العينات التي تم سحبها منهم في معسكر أقيم بالفيوم عام 2016، وهو ما تم الإعلان عنه في يونيو 2017.

 

وأثبتت التحقيقات التي أجرتها اللجنة تناول اللاعبين للمنشطات، ليتم اتخاذ قرار باستبعاد مصر من بطولة العالم، فيما لم يتم الكشف عن مدة إيقاف مصر.

 

وتم فتح تحقيق موسع لدى لجنة المنشطات بالاتحاد الدولي للتأكد من حقيقة الأمر. 

 

ومن جهته عقد وزير الشباب والرياضة اجتماعًا عاجلًا، بمقر اللجنة الأولمبية بحضور المهندس هشام حطب، والدكتور شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية، لمناقشة تداعيات موقف إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين، وعدم المشاركة في بطولة العالم الحالية المقامة بتايلاند، بجانب غرامات مالية.

 

من جانبه أكد الدكتور شريف العريان سكرتير عام اللجنة الاولمبية المصرية أن فور علمنا بالخبر تم الاتصال بمحمود محجوب رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال المتواجد حاليا في تايلاند والذي أكد صحة الخبر لدرجة أنه أوصى اللاعبين السفر الى القاهرة لعدم المشاركة في بطولة العالم للكبار بتايلاند.

 

وأوضح "العريان" انه رغم علمنا بالعقوبة من رئيس الاتحاد لرفع الأثقال إلا أن حتى الان لم يصلنا رسميًا تلك العقوبات وهناك علامات استفهام عديدة بسبب إعلانها في الوقت الحالي رغم ان الحدث منذ 2017 ولماذا العقوبة علي لاعبين عالميين يتم توقيع العقوبة عليهم وللعلم أن كل التحاليل علي هؤلاء اللاعبين سلبية

 

وأشار إلى أن فور وصول العقوبات سينتهج الطرق القانونية الدولية للحفاظ على حقوقنا من أجل الحفاظ علي سمعة وعدم المساس بأكثر الاتحادات الرياضية التزاما والتي حققت نتائج علي كافة المستويات القارية والدولية ومرشح بقوة لنيل ميداليات أولمبية في طوكيو خاصة اللاعبان محمد ايهاب، وسارة سمير. 

 

واختتم تصريحه الدكتور شريف العريان إننا نسعى بكل قوة للعمل علي تخفيف العقوبة ومشاركة منتخب مصر في الأولمبياد القادمة، وأن هناك تنسيقًا كاملًا مع رئيس الاتحاد محمود محجوب كيفية الوصول إلى حل لتلك الأزمة ونحن بدورنا سنقدم كل الدعم من أجل عودة مشاركة منتخب مصر في الأولمبياد القادمة.