الجمعة 19 أبريل 2024 08:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

علاج الزائدة الجلدية بنفسك وبدون جراحة

علاج الزائدة الجلدية أمر يبحث عنه الكثيرين فهو يشكل مصدر إزعاج إلا أنه فى المقابل لا يشكل الجلد الزائد خطورة يمكنك بدون تكلفة باهظة علاج الزائدة الجلدية بوصفات سهلة غير مكلفة من مكونات طبيعية متوفرة على أرفف مطبخك وايسية لتقليل من إحتكاك الملابس فهو يعد أحد الأسباب الرئيسية لظهور الزوائد الجلدية ويمكنك بواسطة الوصفات التالية علاج الزائدة الجلدية بنفسك

تعد الزوائد الجلدية عبارة عن بروز جلدى صغير وهو بروز حميد يتصل بالجلد بعنق رقيق وتظهر فى أماكن احتكاك الملابس بالجلد وكذلك احتكاك الجلد بالجلد مثل منطقة تحت الأبط والرقبة وأعلى الصدروقد تظهر الزوائد الجلدية لوجود أستعداد وراثى 

تنشأ الزوائد الجلدية نتيجة لإحتكاك الجلد بمناطق الثنايا مثل الجلد ووتحت الإبط أو احتكاك الجلد بالملابس كما يحدث بمنطقة الرقبة، وكذلك منطقة أعلى الصدر و خاصة تحت الثدى عند النساء كما تظهر بالجفون .

علاج الزائدة الجلدية بوصفة الملح وعصير البصل:

الوصفة غنيه بمركبات الكبريت التى تمتلك خصائص مضادة للجراثيم 

المكونات لوصفة الملح وعصير البصل 
1 بصلة متوسطة الحجم
1 ملعقة كبيرة ملح البحر
1 ضمادة

طريقة تطبيق الوصفة :
أبشرى البصل وأضيفى له ملح البحر وطبقيه على منطقة الزائدة الجلدية مع تغطية المنطقة بضمادة وتركها تعمل بين عشية وضحاها وكررى العلاج لمدة 10-12 ليلة متتالية.

علاج زائدة جلدية 

لازالت تبحثين عن أفضل علاج زائدة جلدية يمكنك تطبيق وصفة مطحون الزنجبيل 

المكونات لوصفة االجنزبيل والكركم 

1 بصلة متوسطة الحجم
1 ملعقة كبيرة ملح البحر
1 ضمادة

طريقة تطبيق الوصفة :

أمزجى المكونات وضعى الخليط لمدة نصف ساعة وازالته بواسطة الماء الفاتر وقطنه نظيفة، وبحسب الموقع، فأن استخدام الخليط يساعد فى التخلص ايضا من البكتريا الموجودة فى الجسم.

علاج زائدة جلدية تحت الابط

وتظهر الزوائد الجلدية بسبب الإحتكاك مع الملابس ويمكنك علاج زائدة جلدية تحت الابط بوصقة خل التفاح والليمون 

المكونات لوصفة خل التفاح والليمون

نصف كوب ماء فاتر 
ملعقتان من خل التفاح
1 ضمادة

طريقة تطبيق الوصفة :

أمزجى المكونات وضعى الخليط لمدة نصف ساعة وازالته بواسطة الماء الفاتر وقطنه نظيفة، فأن استخدام الخليط يساعد فى التخلص ايضا من البكتريا الموجودة فى الجسم

علاج الزئدة الجلدية فى الوجه 

يمكنك علاج الزائدة  الجلدية بالوجه بتقريب الوجه من وعاء يغلي فيه الماء ، أو الجسم كله بفتح صنبور البانيو وتعريض الجسم كله لبخار الماء لمدة 30 دقيقة ، وهذا الأسلوب يفتح المسام وينظفها من الرواسب والأوساخ المتجمعة في داخلها ، ثم يفرك الجسم بملح الطعام الخشن ، لتزال فورًا الزوائد الجلدية.

علاج الزائدة الجلدية لأظافرك 

خطوات بسيطة للتخلص من الزوائد الجلدية التى تؤثر على شكل ومظهر أظافرك..إليك مجموعة النصائح التالية للتخلص من تلك الزوائد تقدمها خبيرة التجميل نانيس سليم ل"صدى البلد".
- نظفى أظافرك بصورة صحيحة وإذا ظهرت هذه الزوائد عليك الانتظار قليلا حتى تنمو أظافرك وقومى بتقليمها فى اتجاه واحد حول الزوائد الجلدية أحرصى على ارتداء قفازات أثناء قيامك بالأعمال المنزلية وأثناء النوم ضعي كريما مرطب باستمرار على تلك الزوائد وأحرصى على المواظبة على تناول الزنك وفيتامين بـ12.

فى النهاية بعيدا عن العلاجات السابقة للزائدة الجلدية فيمكن التخلص منها بسهولة وبصورة نهائية دون جراحة وذلك بإستخدام الليزر ودون أن تترك أى أثار وبدون آلم وذلك خلال دقائق فقط مع العلم أن هناك احتمال ظهورها مرة أخرى طبقا للأشخاص الذين لهم قابلية لذلك حسب التركيبة الورائية