الأحد 19 مايو 2024 11:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دوري أبطال إفريقيا | بعثة الأهلي تصل القاهرة دوري أبطال إفريقيا| ياسر إبراهيم: نسعى لحسم اللقب في لقاء العودة بالقاهرة دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي دوري أبطال إفريقيا| سامي قمصان: مباراة العودة صعبة.. وأثق في دعم الجماهير دوري أبطال إفريقيا| كولر: قدمنا مستوى جيدًا أمام الترجي.. وعلينا الحذر في لقاء الإياب دوري أبطال إفريقيا| ربيعة: هدفنا حسم اللقب من استاد القاهرة والاحتفال مع الجماهير ‏ دوري أبطال إفريقيا| فؤاد وتاو يخضعان لكشف المنشطات قبل الجولة الأخيرة.. تعرف على هداف الدوري الإنجليزي 2024 وترتيب الهدافين كلاكيت ثالث مرة.. تداول ورقة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية بالمنوفية تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي قبل جولة الحسم.. صراع البطل يشتعل تشكيل الزمالك المتوقع أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية تعرف موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية والقناة الناقلة

المرأة والبيت

علاج الإمساك فورا.. بمكون واحد من مطبخك

من الممكن أن يكون الإمساك محبطًا ومؤلمًا، ولكن يمكن أن تتعرف علي علاج الإمساك فورا وذلك عندما تشعر بالراحة مع العلاجات المنزلية الطبيعية السريعة التي تساعد علي علاج الإمساك فورا. 

وقد تصاب بالإمساك لأنك لا تتناول كمية كافية من الألياف أو تعاني من الجفاف أو لا تحصل على تمارين كافية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب بعض الأدوية الإمساك. لعلاج الإمساك فورا وبشكل طبيعي، قم بإجراء تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة لدعم حركات الأمعاء الصحية. ومع ذلك، التمس العناية الطبية إذا كنت تعاني من الألم أو النزيف أو الإمساك المستمر.

علاج الإمساك فورا


زيت الخروع من المكونات التي تعمل علي علاج الإمساك فورا، يمكن أن يساعد زيت الخروع في تحفيز الأمعاء. يمكن أيضًا تشحيم الأمعاء لديك حتى ينزلق البراز بسهولة أكبر.

يعتبر زيت الخروع آمنًا بشكل عام. ومع ذلك، يجب أن تأخذ فقط الجرعة الموصى بها. يجب عليك استشارة طبيبك إذا كان لديك التهاب الزائدة الدودية أو انسداد معوي. لا تستخدم زيت الخروع إذا كنت حاملًا. 

يمكن أن يسبب زيت الخروع مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية النادرة وغير السارة إذا كنت تأخذ الكثير. جرعة زائدة من زيت الخروع يمكن أن تسبب تشنجات في البطن ، دوخة ، إغماء ، غثيان ، إسهال ، طفح جلدي ، ضيق في التنفس ، ألم في الصدر ، وضيق في الحلق. اتصل بمراقبة السموم أو خدمات الطوارئ الطبية إذا كنت تتناول الكثير من زيت الخروع. 

انتبه إلى أن زيت السمك قد يسبب الإمساك. ما لم ينصح طبيبك ، لا تأخذ مكملات زيت السمك للإمساك.

علاج الإمساك الشديد فورا

الماغنيسيوم يمكن أن يكون فعالا للغاية في تخفيف الإمساك. يساعد في سحب الماء إلى الأمعاء وتنعيم البراز حتى يتمكن من الحركة عبر الأمعاء.

استشر طبيبك قبل تناول مكملات الماغنيسيوم، حيث أنه يمكن أن يتفاعل مع أدوية مثل المضادات الحيوية، ومُرخيات العضلات، وأدوية ضغط الدم.

بالإضافة إلى المصادر الغذائية، مثل القرنبيط والبقوليات، هناك عدة طرق أخرى لتناول الماغنيسيوم.

يمكنك تناول الماغنيسيوم عن طريق إضافة ملعقة صغيرة (أو 10 - 30 جراما) من ملح إبسوم (كبريتات المغنيسيوم) إلى 6-8 أونصات من الماء. تخلط جيدا وشرب. هذا المزيج يمكن أن يتذوق بعض الناس.

علاج الإمساك المزمن فورا 

دمج اللبن في نظامك الغذائي اليومي. يحتوي الزبادي على ثقافات بكتيرية حية (البروبيوتيك) التي تخلق البيئة المناسبة للجهاز الهضمي لتظل بصحة جيدة وتعمل وفق جدول منتظم. حاول إضافة كوب من اللبن إلى نظامك الغذائي اليومي. 

يعتقد أن البكتيريا الموجودة في الزبادي تغير البكتيريا في الأمعاء. هذا يقلل من مقدار الوقت الذي يستغرقه هضم الطعام الخاص بك والتنقل من خلال النظام الخاص بك.

تحقق من الملصق للتأكد من أن اللبن الذي تشتريه له "ثقافات نشطة" من البكتيريا الحية. بدون ثقافات حية ، لن يكون للزبادي نفس التأثير.

تحتوي الأطعمة المخمرة والمثقفات الأخرى مثل kombucha و kimchi و مخلل الملفوف على بكتيريا مفيدة قد تساعد في الهضم وتخفيف الإمساك.