النهار

الأحد، 25 أغسطس 2019 05:01 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

مدير متحف عبد الناصر يكشف تفاصيل تحويل منزل الزعيم الراحل لمزار ثقافي

النهار

اكد محمد عادل مدير متحف جمال عبد الناصر أنه في عام 1970 أصدر مجلس النواب قانونا لتخصيص منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لأن يكون متحف بعد وفاة أسرة الزعيم مؤكدا أن أبناء الزعيم الراحل سلموا المنزل لرئاسة الجمهورية تنفيذا لقرار مجلس النواب.

وأضاف عادل خلال وجوده ضيفا ببرنامج مساء dmc أن المنزل أخذ فترة كبيرة فى التطوير واستغلال المنزل لكى يكون متحف وبالفعل تم طرح مسابقة عن طريق صندوق التنمية الثقافية فاز بها المهندس الاستشاري كريم الشربوني والذي اعتمد في تقسيمة المنزل على المحافظة على الجزء الذي يستخدمه الزعيم كغرفة المكتب والغرفة الملحقة به والصالون الذي كان يستقبل به الضيوف.

وتابع مدير متحف جمال عبد الناصر أنه أيضا كان هناك قاعة المقتنيات تعرض أهم هدايا وآلات التصوير التي كان يستخدمها إلى جانب الأوسمة والأوشحة إلى جانب التماثيل المنحوتة للرئيس وكاميرات الفيديو والتي تعرض أسباب قيام الثورة من حرب 48 وحريق القاهرة 52 إلى أن نصل للجنازة عام 1970.


وقال محمد عادل إن متوسط عدد الزيارات للمتحف يقدر بحوالي 1350 زائرا إلى حد ما ليست نسبة عالية ولكن طبيعة المتحف التاريخي له نوعية جاذبة بصفة خاصة فاغلب الزيارات لأشخاص يعيشون فى فترة عبد الناصر مشيرا إلى أنه يتم التركيز على دعوة أطفال المدارس لكى يعرفوا التاريخ ودول الخليج من أعلى النسب لزيارة المتحف والأجانب.

النهار, أسامة شرشر