النهار
الأحد، 15 ديسمبر 2019 05:20 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بعد تصدره أول المجموعة.. شباب الفراعنة يخطفون الأنظار فى مونديال إسبانيا لكرة اليد

النهار

"بارقة أمل جديدة تلوح في الأفق" حقق المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد نتائج مبهرة خلال مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العالم بإسبانيا، والتي أقيمت خلال الفترة بين 16 حتى 21 من يوليو الجاري، حيث تمكن من الفوز أمام كل من أستراليا ونيجيريا والسويد وكوريا الجنوبية ليتأهل إلى الدور المقبل كأول المجموعة.

ورفعت نتائج منتخب الشباب لكرة اليد، سقف طموحات وأحلام الجماهير المصرية، لتوقع المزيد من النتائج خلال تلك البطولة الهامة.

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من: فرنسا ومصر والسويد ونيجيريا وكوريا الجنوبية وأستراليا.

وفاز منتخب مصر أمام فرنسا في ختام مباريات دور المجموعات بنتيجة 37/32، حيث تمكن بهذا الانتصار من أن يصبح أول فريق غير أوروبي يتصدر مجموعته في مونديال تحت 21 منذ آخر عشر سنوات، كما بات أول فريق أفريقي يقوم بذلك منذ 20 سنة. 

كما انتزع محسن رمضان، لاعب منتخب الشباب، جائزة أفضل لاعب فى مباراة مصر وفرنسا نتتيجة المستويات الرائعة التى قدمها طوال أوقات اللقاء.

وتضم قائمة اللاعبين: عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع وأحمد هشام وأحمد راضى وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهرى وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

ويواجه منتخب مصر للشباب نظيره الصربي في دور الـ16 من بطولة العالم لكرة اليد تحت 21 عاما، المقامة حاليًا في إسبانيا غدا، الأربعاء.

وفي أول تعليق لـ رئيس اتحاد اليد، أكد المهندس هشام نصر أن المنتخب سيكون أصغر فئة عمرية تمثل الفريق الأول.

وقال المهندس هشام نصر، إن "المنتخب فاز بـخمس مباريات وحصل لاعبو المنتخب على أفضل لاعبين فى البطولة، ونأمل في الوصول لأدوار متقدمة في البطولة ونطمح في العودة بميدالية لمصر".

وأضاف المهندس هشام نصر: "هدفنا الوصول للمربع الذهبي والعودة إلى مصر بميدالية من كأس العالم".

بينما أشاد مصطفى شوقي، رئيس بعثة المنتخب في مونديال الشباب بإسبانيا، بالمستوى المتميز الذي قدمه لاعبو المنتخب طوال مباريات الدور الأول الذي اختتمه المنتخب بالفوز على فرنسا 37-32 ليتصدر المجموعة الثانية في بطولة العالم للشباب تحت 21 سنة المقامة حاليا في إسبانيا.

وأكد مصطفى شوقي أن الإصرار والعزيمة هما سر تألق لاعبي المنتخب الوطني طوال المباريات الخمس التي لعبها في دور المجموعات، مشيرا إلى أن الجهاز الفني بقيادة طارق محروس يبذل مجهودات كبيرة مع اللاعبين لفرض أكبر قدر من التركيز خلال التدريبات والمباريات، وهو ما يقابله اللاعبون بالتزام تام داخل المعسكر الخاص بالبطولة.

وحرص عدد من نجوم الكرة المصرية على توجه رسائل تهنئة لـ منتخب يد الشباب وكان أبرزها: 
 

هنأ أحمد الأحمر، قائد المنتخب الوطني ونادي الزمالك لكرة اليد، لاعبي المنتخب الوطني لشباب اليد بعد تأهلهم للدور الثاني من بطولة العالم.

 

وغرد أحمد الأحمر عبر تويتر قائلا: "منتخب الشباب يحقق العلامة الكاملة بفوزه على فرنسا 37/32 ويتصدر كأول المجموعة لدور الـ16.. ألف مبروك فريق قوي وجهاز فني على مستوى عالي الصراحة".


كما هنأ عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر السابق شباب اليد عبر "تويتر" قائلا: "مبروك لمنتخب مصر لكرة اليد تصدر مجموعته في مونديال الشباب وتحقيق العلامة الكاملة والفوز على منتخب فرنسا العنيد.. فعلا أبطال وننتظر منكم المزيد لتحقيق إنجاز باسم مصر.. مبروك للجهاز الفني واللاعبين".

النهار, أسامة شرشر